أخبار عاجلة


Post image of نتائج وزارة التربية السورية – نتائج البكالوريا – نتائج البكالوريا 2015

نتائج وزارة التربية السورية – نتائج البكالوريا – نتائج البكالوريا 2015

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2015. نتائج وزارة التربية السورية – نتائج البكالوريا – نتائج الترشيحي البكالوريا الحرة 2015

وذكر وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح للصحفيين أن عدد الناجحين في الفرع العلمي بلغ 3914 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 03ر56 بالمئة وفي الفرع الأدبي نجح 22299 طالباً وطالبة بنسبة نجاح 05ر60 بالمئة.

وبين الوزير الوز أنه تم نشر النتائج على موقع الوزارة في شبكة الإنترنت والتي تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة معتبرا أن نتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلبة الأحرار بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة على نحو أفضل.

وأشار الوزير الوز إلى أن الناجح في هذا الاختبار يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً وبالفرع الذي اختاره في طلبه حيث يتعين على الطالب الناجح مراجعة دائرة الامتحانات للحصول على إشعار النجاح والتسجيل خلال 30 يوماً من صدور نتائج الاختبار.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت فى نوفمبر الماضى المرسوم الخاص، والذى يتضمن التعليمات اللازمةللترشح لإختبارات الثانوية العامة والتى تساعد على تحسين جودة المنتج التربوي، وتساعد الطلاب بالالتزام بالصفين الأول والثانى الثانوى، الحد من التسرب للتعليم المهني .

وننشر لكم القواعد التى تعتبر بها قد نجح فى إختبارات السبر للبكالوريا لعام 2015، هو حصول الطالب على 50% من مجموع الدرجات الكلى، ألا تقل درجته فى أى مادة من مواد الإختبار على 20%، أن يحصل على /50%/ من الدرجات المخصصة لمادة اللغة العربية للفرع الأدبي، و/40%/ من الدرجات المخصصة لمادة اللغة العربية في الفرع العلمي.
ولا يجوز للطالب الذى تقدم لإختبارات الترشح فى محافظة ان ينقل إلى محافظة أخرى خلال إمتحانات الثانوية العامة .
وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور هزوان الوز أن نتائج سبر البكالوريا سوف تظهر بعد أسبوعين على الأكثر من إنتهاء الإختبارات الترشحية للتقدم لإمتحان الشهادة الثانوية العامة دورة عام 2015 .
وبمجرد إنتهاء أعمال الكنترول من تصحيح ورصد الدرجات بالكامل سوف يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا الحرة فورا وبدون تأخير حتى ترفع عبر موقعها الإلكترونى .

وننشر لكم نتائج سبر الثانوية العامة فى جميع محافظات سوريا دمشق، حلب، حماة، حمص، اللاذفية، حلب، الرقة، الحسكة، جبلة، طرطوس، داريا، سلمية، القامشلي، دير الزور، السويداء، إدلب، السفيرة، عفرين، البوكمال

بالامكان نتائج البكالوريا 2015 سوريا – الفحص الترشيحي

http://www.3lom4all.com/syria-results

5 تعليقات

  1. صقر خالد المحسن

    نتايح السبر ايمتا 5324

  2. ارجوكم ارجوكم متى ستعرض نتائج الامتحانات للبكلوريا الفرع الأدبي هل ستعرض في رمضان ام بعد رمضان..

  3. ارجوكم ارجوكم متى ستعرض نتائج الامتحانات للبكلوريا الفرع الأدبي هل ستعرض في رمضان ام بعد رمضان