علوم للجميع , رابط نتائج السنوات السابقة البكالوريا والتاسع في سوريا هنــــــا
 
الرئيسية || facebook || من نحن-about
علوم للجميع - الله محمد
اضغط هنا للتواصل معنا
بالامكان البحث بموقع علوم للجميع من خلال المحرك البحث التالي [اظهار مربع البحث]

علوم للجميع


العودة   علوم للجميع > الأقــســـام الــعـــامــة > الحوار العام

يحوي قسم الـ ,

الحوار العام

للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
  #1  
الصورة الرمزية 3LOM 4 ALL
3LOM 4 ALL غير متواجد حالياً
مؤسس الموقع


 
افتراضي ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟



التكنولوجيا و الابتكارات المتوقع الوصول لها والتي كانت مستحيلة بالسنوات السابقة , ظهرت بوادر تحققها بالسنوات القادمة وممكن ان تتحق عام 2025 , تكنولوجيا المستقبل , توقعات 2025 ابتكارات

يقول الفرنسيّ الشّهير فولتير (1694-1778م) : " إنّ الحاضر هو من يصنعُ المستقبلَ " ، و وفقاً للتّقرير الّذي أعدّه فريق العلوم في وكالة تومسون رويترز IP & Science business of Thomson Reuters (التقرير الكامل في المصادر) فإنّ عشرة ابتكاراتٍ مميّزةً سنستطيع استخدامها بحلول العام 2025 ، تم اختيار هذه الابتكارات بالاعتماد على تحليل البيانات في مختلف أقسام العلوم بعد دراسة براءات الاختراع وأوراق البحث المنشورة في السّنوات الأخيرة والاتّجاهات البحثيّة السّائدة حاليّاً في الجامعات والمختبرات العالميّة . وإليكم القائمة :



1. تراجُع الخرف والزهايمر :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

الفهم الأعمق للخارطة الجينيّة البشريّة وطبيعة الطّفرات الوراثيّة سيمكِّن العلماء من تحسين عمليّة الكشف وطرق الوقاية من الأمراض العصبيّة التنكّسيّة Neurodegenerative كالخرف والزهايمر. حيث أنّ العديد من النّاس المولودين في فترة طفرة المواليد بعد الحرب العالميّة الثّانية Baby Boomers سيصلون إلى الثّمانين من العمر بحلول عام 2025، فسيتمّ تخصيص المزيد من الأبحاث باتّجاه هكذا نوعٍ من الأمراض الّتي قد يعانون منها.

2. الطّاقة الشّمسيّة المصدر الأكبر للطّاقة المستخدَمة :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

طرق جمع وتخزين وتحويل الطّاقة الشّمسيّة ستكون أكثر تقدّماً وفعاليّةً، بحيث تصبح المصدر الرئيسيّ والأكبر للطّاقة المستخدَمة على الأرض. ويعود الفضل بذلك إلى التقدّم في التكنولوجيا الضوئيّة المتاحة، فلن تعود الشّمس مصدر طاقةٍ صديقاً للبيئة فحسب، بل سيصبح متاحاً للجميع. فالطّاقة الشمسيّة الضّوئيّة والحراريّة ستُستخدَم في إنارة وتدفئة المنازل وتزويد الطّاقة للأجهزة الكهربائيّة في المنازل والمكاتب والمنشآت الصناعية.



3. الوقاية من مرض السّكّريّ :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

لن تتمّ الوقاية من مرض السّكّريّ عن طريق الأدوية أو الأغذية، فالهندسة الجينيّة الوراثيّة ستصبح أمراً واقعاً، ممّا يتيح تعديل الجينات البشريّة المسبّبة لعددٍ من الأمراض ومنها السّكّريّ من النّوع الأوّل والثّاني والعديد من الأمراض الأخرى.


4. التخلُّص من مشاكل نقص الطّعام وتقلُّبات أسعاره :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

إنّ تقنيّات الإضاءة الجديدة واستخدام المصابيح ذات الطاقة المنخفضة LED بالإضافة إلى زراعة المحاصيل المعدَّلة وراثيّاً سيتيح زراعة المحاصيل في الأماكن المغلقة باستخدام إضاءةٍ صناعيّةٍ ذات أطوالٍ موجيّةٍ تتناسب مع نوع المزروعات. وكذلك فإنّ مراقبة واستبعاد الأمراض باستخدام الخريطة الجينيّة سيُنتِج محاصيل مقاومةً للمرض. كلّ ذلك سيساعد على توفير الغذاء الكافي لثمانية مليارات شخصٍ ويتغلّب على المشاكل النّاتجة عن تغييرات المناخ الّتي تعاني منها الزّراعة التّقليديّة.




5. النّقل الجوّيّ في متناول اليد :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

لن تختفي السّيّارات والطّائرات، لكنّها ستكون أكثر ذكاءً وأخفّ وزناً. مع التّقدّم الكبير في صنع المواد خفيفة الوزن وإنتاج بطّاريّات تخزين الطّاقة الفائقة الّتي يُمكِن شحنها أكثر بـ 10 مرّاتٍ ممّا هي عليه اليوم، وتتيح تخزينَ الكثير والمزيد من الطّاقة الّتي ستستخدَم بشكلٍ أساسيٍّ في مركبات النّقل. ستنتشر الطّائرات خفيفة الوزن والّتي ستحلّ محلّ السّيّارات في الرحلات القصيرة وستستخدم نفس المساحة المتاحة للسيارات، على الأغلب سيكون على البالغين الحصول على رخص قيادةٍ للطّائرات بحلول 2025.



6. الحياة رقميّةٌ بالكامل :


ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

العالم الرقميّ كما نعرفه اليوم سيبدو بسيطاً وبدائيّاً. إنّ انتشار أشباه الموصلات وأنابيب الكربون وشبكات اتّصال الجيل الخامس سيجعل من تقنيّات الاتّصال اللّاسلكيّ تهيمن على جميع مفاصل الحياة. لن يتوقّف الأمر عند السّيّارات والمنازل الذّكيّة التي تلبّي جميع الرّغبات فحسب، بل ستصل التّكنولوجيا إلى قلب أدغال القارّة الأفريقيّة! سنعيش في عالمٍ ذي استجابةٍ رقميّةٍ بالكامل، حيث كلّ ما نعرفه سيتّصل بالإنترنت، باختصار: عالم الدّيجيتال.



7. مواد التّغليف الصّديقة للبيئة :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

مواد التّغليف والمنتجات المُصنَّعة من أساسٍ نفطيٍّ ستصبح جزءاً من الماضي وسيحلّ محلّها المنتجات المصنوعة من مادّة السّيللوز القابلة للتّحلّل وغير الضّارّة بالبيئة والصّحّة. حيث أنّ انتشار تقنيّة الألياف النّانويّة والمُشتقّة من السّيللوز الطبيعيّ سينهي عهد مواد التّغليف البلاستيكيّة السّامة المنتشرة في المدن والمزارع والبحار وغير القابلة للتّحلّل، وستحلّ محلّها في تغليف الأغذية والأدوية والالكترونيّات وجميع المنتوجات الاستهلاكيّة .




8. علاجات السّرطان أقلُّّ ضرراً :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

الأدوية ستكون أكثر دقّةً وفعاليّةً، وتستهدف بروتيناتٍ معيّنةً، وستستخدم المضادّات الحيويّة بآليّاتٍ أكثر دقّةً وانضباطاً. ممّا سيقلّل وبشكلٍ واضحٍ من الأضرار الجانبيّة لاستخدام المواد الكيميائيّة في العلاج. بالإضافة إلى أنّ التّقدّم في إنتاج الأجسام المضادّة سيحسّن من علاجات السّرطان ويخفّف من الأثر السّامّ والمرهِق للعلاج الكيماويّ.




9. تحليل الحمض النّوويّ :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

تطوُّر النّانو تكنولوجي وانتشار تكنولوجيا البيانات الهائلة سيجعل خرائط الحمض النّوويّ في متناول الأطباء. كما هو حال الفحص الدّوريّ للأطفال وتحاليل الدم، فسيصبح من المعتاد أن يطلب الأطبّاء تحليل الحمض النّوويّ للمواليد الجُدد بهدف الكشف عن الأمراض الّتي من الممكن أن تصيبهم وإمكانيّة علاجها، بالإضافة إلى مراقبة التّغييرات على هذه التّحاليل بشكلٍ سنويٍّ.



10. نقل المادة أمرٌ أقرب للتّحقّق :
ماهي التكنولوجيا المتوقع الوصول لها عام 2025 ؟

كما في أفلام الخيال العلميّ قد يصبح الانتقال من مكانٍ إلى مكانٍ آخر آنيّاً، لن تكون الأمور بهذه البساطة وخصوصاً بالنّسبة للبشر، لكن تشير المؤشّرات إلى تسارع تقدُّم الأبحاث في مجال فيزياء الكمّ وخصوصاً بعد نجاح التّجارب على مصادم الهادرون الكبير، ممّا يدفع العلماء لبدء تجارب فعليّةٍ على نقل أشكالٍ أخرى من المادّة .



فعليّاً القائمة لا تنتهي هنا .. ولكنْ ، هذه كانت الابتكارات العشر الأبرز الّتي من المتوقَّع الحصول عليها بعد حوالي 10 سنين من الآن أو قبل ، من يدري! يبقى العلم هو الحل

التحميل من علوم للجميع




زوار منتدى علوم للجميع الكرام ,, يشرفنا كتابة ارائكم حول المواضيع المطروحة

[اضافة تعليق]



من مواضيعي

علوم للجميع || اسئلة رياضيات الحادي عشر 2019 الموحدة مع الحل
علوم للجميع || اللغة العربية للبكالوريا مع الاستاذ فارس أملح
علوم للجميع || 40 مسألة نموذجية مع الحل - بكالوريا فيزياء - أ.محمد مشايخ
علوم للجميع || الشراع في اللغة العربية للبكالوريا العلمي والادبي - أ.معتز أحمد السلمو
علوم للجميع || نشرة البيان في مادة اللغة الفرنسية للبكالوريا العلمي أ.خالد الحاج علي
علوم للجميع || ملخص فلسفة جيد - البكالوريا الادبي سوريا
علوم للجميع || نماذج امتحانية لمدرسة السعادة الخاصة مع الحل - بكالوريا علمي
علوم للجميع || عربي تاسع - ملاحظات هامة لطلاب شهادة التعليم الاساسي بالعربي
علوم للجميع || ورقة عمل بوحدة الاشعة في الفراغ لطلاب البكالوريا العلمي سوريا
علوم للجميع || أهم تمارين الجبر للصف التاسع - الثالث الاعدادي الاساسي

 



RSS sitemap RSS 2.0 XML archive HTML
صفحتنا على الفيس بوك صفحتنا على تويتر
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided. Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.
سوريا - دمشق
التاسع - البكالوريا