أخبار عاجلة


Post image of نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014

نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014

نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014

انهت جامعة دمشق المرحلة الثانية والنهائية لاختبار نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014 للطلاب الناجحين بامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ” 2013 – 2014″ .

حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين في المرحلة النهائية   693  طالبا ًو كان عدد المتقدمين إلى امتحان المرحلة الثانية من فحص اختبار القبول لكلية الفنون الجميلة وصل إلى 916هو عدد الناجحين في المرحلة الأولى التي جرت في 21 أيلول وتقدم إليها 2260 طالب.

اسماء الناجحين في نتائج الامتحان الأول للقبول في كلية الفنون الجميلة على موقع جامعة دمشق

تحميل نتائج الاختبار الاول من الرابط التالي : هنــــــــــــــــــــا

تحميل نتائج الاختبار الثاني النهائي من الرابط التالي : هنــــــــــــــــــــا

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور امجد زينو أن امتحان المرحلة الثانية ضم اختبارين يقوم الأول على رسم شكل فني محدد باستخدام القلم الرصاص والثاني رسم ذات الشكل باستخدام الألوان مشيرا إلى أن درجة الامتحان من 100.

نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014 أكد زينو أنه تتم مراعاة أقصى درجات الشفافية والنزاهة في تقدير علامة المتقدم حيث تغلق أوراق المتقدمين ولا تفتح إلا بعد فرز الناجح عن الراسب كما أن تقدير الدرجة النهائية للمتقدم يتم عبر تصويت أعضاء اللجنة بحيث ينجح من نال أغلب أصواتها لافتا إلى أن لجنة القبول تضم أعضاء مجلس كلية الفنون الجميلة إضافة إلى كل من يحمل مرتبة أستاذ في الكلية بهدف الوصول إلى أعلى درجات الدقة والموضوعية في اختيار المقبولين بالكلية.

وبيّن نائب رئيس الجامعة أنه تم فرز أوراق الناجحين عن الراسبين وعرض الأوراق الناجحة وإرسالها إلى مركز إدخال البيانات على الحاسب في جامعة دمشق.

نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014
بدوره أكد الدكتور فواز البكدش عميد كلية الفنون الجميلة بدمشق أن الامتحان يقوم على الروائز وأدوات للقياس والمعايير في الأسئلة الموضوعة مثل مفهوم التكوين ومفهوم الظل والنور والمفاهيم الجمالية والموهبة بالدرجة الأولى معتبرا أن العمل الجميل يثبت نفسه أمام اللجنة

نتائج إختبار القبول النهائي كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق 2015 – 2014

نتائج امتحان القبول كلية الفنون الجميلة 2014 – 2015 دمشق