أخبار عاجلة


شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤

شروط ومواعيد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين 2023-2024

لطلبة الأعزاء المتفوقون بشهادة التعليم الأساسي.. المركز الوطني للمتميزين يهنئكم ويدعوكم للانضمام لعائلته السعيدة.. تهنئ هيئة التميز والإبداع طلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي على نجاحهم وتفوقهم، وتدعوهم للانضمام إلى المركز الوطني للمتميزين. وتعلن لهم عن شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2023-2024

شروط الترشيح للدراسة في المركز :



1- ألا يتجاوز عمر الطالب ١٦ عاماً بتاريخ: 1-10-2023

2- أن يكون الطالب من السوريين أو من في حكمهم، وحاصل على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية لدورة عام ٢٠٢٣.

3- ألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن ٩٠٪ وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ ٢ ثم يحسب المعدل النهائي، أي ما مجموعه /٣٦٩٠/ من أصل /٤١٠٠/.

إجراءات ومواعيد التسجيل واختبارات القبول:




1- أولاً يتقدم الطالب إلى مديرية التربية في أيّة محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه، يتضمن البيانات الشخصية والدراسية الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوفر في مديرية التربية. بعد الانتهاء من تقديم طلب الانتساب يستلم الطالب إشعار طلب الانتساب من قبل مديرية التربية، ويجب أن يقوم الطالب بتسليمه لأمانة السر في المركز في نهاية المرحلة الثالثة.

2- يبدأ قبول طلبات التسجيل من يوم الأربعاء ٣٠ تموز ٢٠٢٣ ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس ١٠ آب ٢٠٢٣ في مديريات التربية في المحافظات.

يرجى ملء الاستمارة التالية كخطوة مبدأية للتسجيل في المركز، وإدخال المعلومات المطلوبة مع العلم برجود رابط مرفق، ضمن الاستمارة يحتوي على كافة التفاصيل اللازمة للتسجيل في المركز الوطني للمتميزين من شروط ومراحل التسجيل ومواعيده و اختبارات القبول في المركز ومواعيدها كما يمكنكم التعرف على المركز بشكل مفصل ومسار الدراسة فيه يرجى مراجعة الرابط بشكل دقيق للراغبين في التسجيل في المركز الوطني للمتميزين

رابط استمارة التسجيل