علوم للجميع , نتائج البكالوريا 2019 في سوريا هنــــــا
 
الرئيسية || facebook || من نحن-about
علوم للجميع - الله محمد
اضغط هنا للتواصل معنا
بالامكان البحث بموقع علوم للجميع من خلال المحرك البحث التالي [اظهار مربع البحث]

علوم للجميع


العودة   علوم للجميع > الأقــســـام الــعـــامــة > الحوار العام

يحوي قسم الـ ,

الحوار العام

للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

أسرع الطرق لعلاج البواسير فى المنزل

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
  #1  
الصورة الرمزية Ali Gameel
Ali Gameel غير متواجد حالياً
عضو جديد


 
افتراضي أسرع الطرق لعلاج البواسير فى المنزل



أسرع الطرق لعلاج البواسير فى البيت

إن العلاج يتلخص بإزالة أسباب ظهور البواسير، مثلاً معالجة الإمساك، وكذلك معالجة الحالات الإلتهابية التي تتعرض لها المنطقة الشرجية، ويميل الأطباء الى استخدام العلاج الدوائي قبل اللجوء الى العلاج الجراحي فربما يحتاج الطبيب الى وصف بعض المراهم المخدّرة لتخفيف آلام مريضه

إن الإهتمام بمعالجة الإمساك يعد أحد أهم الخطوات التي يتبعها الأطباء حيث ينصحون بالتغذية الجيدة وأهم مصادر الغذاء التي تساعد في معالجة الإمساك هي الألياف، والألياف موجودة في قشور الحنطة وكذلك في الفاكهة والخيار والخس وغيرها من المواد الغذائية، كما ويوصي الأطباء بتناول كميات وافرة من الماء وكذلك بمزاولة الرياضة كنصائح مهمة في معالجة الإمساك. ويضطر الطبيب المعالج الى استخدام الملينات في بعض الحالات التي تسبب الآلام للمريض جراء الإمساك

إن معالجة الإلتهابات الطارئة التي تحدث تعد من أولويات خطوات العلاج، ولابد من أن نذكر أن الإلتهابات غالبًا ما تحصل للمنطقة الشرجية والتي تعاني من البواسير وذلك بسبب طبيعة المنطقة

أسرع الطرق لعلاج البواسير فى البيت

مصطلح البواسير يشير إلى حدوث تورم وانتفاخ فى الأوردة المحيطة بفتحة الشرج من الخارج وتسمى فى هذه الحالة بالبواسير الخارجية وهى اصعب أنواع البواسير وأشدها, أو تكون فقط داخل فتحة الشرج ويطلق عليها البواسير الداخلية وهى أقلها ايلاما وغالبا تزول بالعلاج الطبيعى, وفى كلتا الحالتين تصبح الأوعية الدموية فى هه المنطقة منتفخة وملتهبة. والبواسير عادة مزعجة فقط لصاحبها ولا تشكل أى خطورة على صحته، و يمكن علاجها في المنزل.

ويمكن اتباع بعض الطرق التقليدية فى المنزل لعلاج البواسير بالثلج او الماء البارد أو الوقاية من حدوثها بدون الحاجة لاجراء أية عمليات جراحية, ومن أشهر هذه الطرق ما يلى:



* المنتجات المضادة للالتهاب.
تتوفر العديد من المنتجات الطبية لتقديم المساعدة الفورية لعلاج مرض البواسير. وتتضمن هذه الكريم، الهلام، الرغوة، التحاميل، والوسائد التي تحتوي على hydrocortisone, أيضا, فان الأدوية التي تؤخذ بالفم يمكن أن تساعد على تخفيف الالتهاب والألم.

الماء يعمل على تسكين وتلطيف الحكة المؤلمة الناتجة عن البواسير المتلهبة. أيضا يمكن تخفيف آلام البواسير باستعمال كمادات الماء البارد أو بالجلوس في حوض ماء دافئ لعدة دقائق عدة مرات كل يوم. يمكنك أيضا استعمال المناديل الرطبة حيث تكون مفيدة أكثر من استعمال ورق الحمام الجاف.

علاج البواسير بالبصل

يفيد البصل في علاج البواسير وذلك باتباع ما يلي :

_أولاً : نقوم بغلي بعض من حبيبات البصل في الماء مدة بسيطة ، ومن ثم نستعمل البصل المهروس كحقنة في الشرج.
_ثانياً : نقوم بشوي حبيبات البصل ومن ثم نضيف الدهن إليه ونمزجهما معاً ، ونضع هذا المزيج على البواسير ويدام على هذا العلاج ، إن حدث هناك نزيف يجب التوقف عنه.



زوار منتدى علوم للجميع الكرام ,, يشرفنا كتابة ارائكم حول المواضيع المطروحة

[اضافة تعليق]



من مواضيعي

علوم للجميع || أسرع الطرق لعلاج البواسير فى المنزل

 



RSS sitemap RSS 2.0 XML archive HTML
صفحتنا على الفيس بوك صفحتنا على تويتر
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided. Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.
سوريا - دمشق
التاسع - البكالوريا