النوم لا يحسّن ذاكرة المسنين





وجدت دراسة جديدة أن النوم لا يحسّن ذاكرة المسنين وذكر موقع " هلث دي نيوز " الأمريكي أن باحثين في جامعة ماساتشوستس وجدوا أن التغييرات الدماغية المتعلقة بالعمر ، و ليس اضطرابات النوم المتعلقة بالتقدم في السن ، هى المسئولة عن بعض مشاكل الذاكرة التي يمكن أن تحصل مع المتقدمين في السن .
و قد شملت الدراسة 25 شاباً و 24 مسناً تعلموا كيفية الانتقال عبر سلسلة من 10 " غرف افتراضية " على شاشة الكمبيوتر ، و لكل غرفة 3 أبواب أحدها يؤدي إلى الغرفة الافتراضية التالية . و كان على المشاركين أن يتنقلوا بنجاح عبر الغرف العشر 4 مرات لإثبات أنهم تعلموا المهمة ، و بعضهم أمضوا 12 ساعة من دون نوم أو نائمين قبل الطلب منهم بأن يعاودوا إتمام المهمة مرة أخرى .
و قد ظهر أن الشباب الذين ناموا جيداً ليلاً اقترفوا أخطاء أقل ممن بقوا مستيقظين 12 ساعة ، لكن المسنين الذين ناموا لم يكن أداؤهم أفضل ممن ظلوا مستيقظين ، طبقاً لما ورد بـ " وكالة الأنباء الألمانية " .
و قالت الباحثة ريبيكا سبنسر المسئولة عن الدراسة إن " دراستنا تظهر أن التغييرات في دماغ المسن ، بغض النظر عن آثار النوم قد تشكل أساساً لمشكلات الذاكرة التي يعاني منها المسنون "

المصدر شبكه الاعلام العربيه

.





------- تعليق -------

مشكور يا الغلا عالمعلومة الرائعة
يعطيك الف عافية ...
؛؛؛؛؛؛؛؛ تحياتي ؛؛؛؛؛؛؛؛

------- تعليق -------

يسلمو على نقل الخبر
معلومات جديدة



مواضيع اضافية




ذاكرة خارقة لأمريكي تحيرالعلماء

التفاصيل: قال علماء أمريكيون إنهم يجرون دراسة على رجلٍ لمعرفة سر ذاكرته الخارقة حيث بإمكانه تذكر أدق التفاصيل التي تتعلق بحياته وبنشاطاته أو بالاحداث التي عاشها في الماضي وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية إن البا التداول (Trading) ...


الكلمات الدلالية

المسنين، النوم، ذاكرة، يحسّن، التدريب على تكنولوجيا المعلومات information technology training، التداول (Trading)، الاستضافة (Hosting)، زراعة الشعر Hair Transplant.