ذاكرة خارقة لأمريكي تحيرالعلماء



قال علماء أمريكيون إنهم يجرون دراسة على رجلٍ لمعرفة سر ذاكرته الخارقة حيث بإمكانه تذكر أدق التفاصيل التي تتعلق بحياته وبنشاطاته أو بالاحداث التي عاشها في الماضي.

وذكرت شبكة سي . ان . ان الاخبارية الامريكية إن الباحثين في جامعة كاليفورنيا - إيرفاين يعتقدون أن براد وليامس (51 سنة) هو واحد من بين ثلاثة أشخاص يتمتعون بذاكرة استثنائية في العالم لان لدي هؤلاء متلازمة hypesymdrome وهما كلمتان مأخوذتان من اليونانية وتعنيان تذكر الاشياء بشكل كبير جداً.

وعلى عكس الكثيرين الذين تخونهم ذاكرتهم مع الوقت فإن ذاكرة وليامس تختزن المعلومات بشكل دائم.

وقال وليام خلال مقابلة أجراه معه راديو لا كروسي بولاية وسكونسين إنه لم يدرك أن لديه ذاكرة استثنائية إلا بعدما أبلغه شقيقه بأنه قرأ قبل عامين مقالاً عن امرأة في مجلة نيوروكايس تتمتع بذاكرة قوية جداً وقرر بعدها التحدث مع العلماء في الجامعة عن ذاكرته القوية .

إلى ذلك قال الباحث لاري كاهيل من مركز نيوروبايولوجي للتعليم والذاكرة إنه ذهل بقدرة وليامس على تذكر الاشياء وسرد تفاصليها الدقيقة.

أضاف أن الدراسة التي يجريها وفريق البحث تهدف إلى مساعدة الاشخاص الذين يعانون من ضعف الذاكرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل ....





------- تعليق -------

سبحان الله عيش كتير بتشوف كتير
مشكور ياغالي عالى نقل الخبر
؛؛؛؛؛؛ مـ°ـع تہحہيہاتــ°ـي ؛؛؛؛؛؛



مواضيع اضافية


الكلمات الدلالية

لأمريكي، ذاكرة، تحيرالعلماء، خارقة، اعادة تأهيل Rehab، التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (Heating, ventilation, and air conditioning)، الاحتياجات الطبية Medical Needs، سباكة Plumber.