المشروبات الغازيّة يؤدي الى تعطيل عمل الكلى



السلام عليكم دكتور لدي سؤال يقال عند شرب كأس من مشروب غازي يؤدي إلى تعطيل عمل الكلى لمدة من 1س إلى 6 ساعات هل هذا صحيح ؟
الجواب
بعض الناس يحاول تخويف غيرهم من أضرار المشروبات الغازية ، ولذلك يقومون بابتكار أفكار غير منطقية ولا علمية ، فكيف ستتوقف الكلى عند تناول المشروبات الغازية لمدة 1-6 ساعات ! وهل لاحظ الناس أنهم يتورمون وينتفخون عندما يشربون المشروبات الغازية لمدة 1-6 ساعات بسبب توقف الكلى عن العمل واحتباس السوائل والأملاح في الجسم ؟ ؟ ؟ ؟ بالنسبة لي شخصيا ، فأنا أعتبر المشروبات الغازية غير موزونة لأن فيها كثير من المواد الملونة والمنكهة والصباغية والصناعية ، وحسب مبادئ نظام الغذاء الميزان ، فإن تناول أي طعام أو شراب غير موزون سيؤدي بالجسم ان يصبح غير موزون ولو كان ذلك بعد حين . ولذلك أنا لا أنصح بتناولها أبدا.
والله ولي التوفيق
أخوكم د جميل القدسي







مواضيع اضافية




‏السبانخ وحصوات الكلى

التفاصيل: هل تعلم أننا لا ننصح حصوات الكلى وحصوات الحالب بالإكثار من تناول السبانخ ؟؟ قرأت في أحد المجلات أن الاكثار من أكل السبانخ يكون صلصال في الكلى أو كلكار أفيدنا يادكتور الله يثبت أجرك و يزيدك علم و تقوى الجواب نعم، مشاركة الوقت Timeshare ...




كيفية تعطيل حسابك في شبكة بينترست Pinterest الاجتماعية

التفاصيل: موقع “بينترست” هو شبكة اجتماعية يمكن من خلالها مشاركة الصور والأحداث على شكل بطاقات افتراضية، إلا أن بعض مستخد دعوة المؤتمر (Conference Call) ...


الكلمات الدلالية

المشروبات، الغازيّة، الكلى، تعطيل، جندي، دعوة المؤتمر (Conference Call)، مشاركة الوقت Timeshare، النقاهة (Recovery)، برمجيات الأعمال Business Software.