أخبار عاجلة


Post image of نتائج اختبارات القبول بمدارس المتفوقين 2015 – 2014

نتائج اختبارات القبول بمدارس المتفوقين 2015 – 2014

الجمهورية العربية السورية
وزارة التربية في سوريا
مدرسة المتفوقين

أصدرت  وزارة التربية نتائج اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في المحافظات جميعها للعام الدراسي 2014 – 2015 م

 

طالبت الوزارة في إعلانها جميع المتقدمين بمراجعة مديريات التربية في المحافظات لمعرفة النتائج على أن تبدأ الدراسة في مدارس المتفوقين مع بداية الدوام الرسمي لمدارس التعليم الأساسي والثانوية العامة .
كانت وزارة التربية أجرت اختبار القبول للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي في الثامن من الشهر الجاري .

وتضمنت شروط القبول في الصف السابع الأساسي حصول الطالب على 180 درجة فما فوق في الصف السادس الأساسي وعدم الرسوب في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي وتوضع للمتقدمين درجات لهذا الاختبار قدرها 100 درجة .

أما لطلاب الصف الأول الثانوي شملت شروط القبول حصول الطالب على 2800 درجة فما فوق في امتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2014 وعدم الرسوب في أحد صفوف مرحلة التعليم الأساسي وتوضع للمتقدمين درجات لهذا الاختبار قدرها 1000 درجة ويجب على الطلبة المتقدمين للاختبار الحصول على درجة 600 فما فوق من أصل 1000 درجة هي الدرجة العظمى في اختبار القبول المركزي .

التعريف بالمركز الوطني للمتميزين

أهداف المركز
•    أحدث المركز الوطني للمتميزين بموجب المرسوم التشريعي رقم/45/ تاريخ 27/8/2008 ويهدف إلى:
  صناعة ثروة وطنية مبدعة تكون نواة تساهم في تحقيق التنمية على كافة المستويات، تكون قادرة على سد النقص في الخبرات والمهارات التي لم تتمكن قطاعات التعليم الأخرى من إيصالها إلى الغاية المطلوبة.
توفير البيئة التعليمية والنفسية والمادية والتربوية التي تمكن من التعلم الفعال، وتنمية المهارات في المجالات المعرفية والبحثية.
تعزيز الإحساس بالمسؤولية المجتمعية ضمن إطار الالتزام بنقل المعرفة والخبرة المكتسبة.
•    افتتح سيادة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية المركز يوم الاثنين 27/7/2009 وقد أكد سيادته أن “المركز خطة أولى لاستخراج مكامن الإبداع لدى طلبتنا المتميزين..”.
فكان ذلك تشريفاً للرسالة الوطنية والتربوية والعلمية التي سينهض بها خريجو المركز وحافزاً كبيراً لجميع العاملين فيه ليضلعوا بمهامهم بها بأداء أرقى وعطاءٍ أغنى.
موقع المركز
•    يقع المركز لهذا العام في جامعة تشرينفي محافظة اللاذقية وقد روعي في بنائه توفير الأقسام التعليمية والإدارية والمخابر وأقسام الأنشطة الفنية والمعلوماتية وقاعات الأنشطة متعددة الأغراض والمكتبات ومصادر التعلم.
•    كما تم تجهيز مبنى خاص لإقامة الطلبة وخدماتهم الإعاشية والصحية والمرافق الملحقة بها ضمن المدينة الجامعية في جامعة تشرين.
سير الدراسة
•    المركز حالياً في عامه  الدراسي السادس  وتخرج من المركز دفعتين من الطلاب.
•    مدة الدراسة في المركز ثلاث سنوات بعد شهادة التعليم الأساسي.
•    يحصل الطالب بعد نجاحه في نهاية العام الدراسي الثالث على شهادة الدراسة الثانوية العامة (للمتميزين).
•    يتقاضى الطالب خلال دراسته في المركز تعويضاً شهرياً مقداره (5000 ل.س) إضافة لتوفير السكن لمن يرغب في الإقامة داخل المركز، إضافة للخدمات الحياتية والصحية الأخرى.
•    يتم في المركز تطبيق مناهج دراسية خاصة، لا سيما في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية والأنشطة الإبداعية، كما يتم التركيز على التطبيقات العملية والأنشطة البحثية، كما تطبق فيه طرائق التعليم والتعلم الفعالة باستخدام التقانات الحديثة والسبورة الذكية.
•    يلتزم الطلبة خريجو المركز بمتابعة دراستهم العلمية الجامعية والعليا وفقا لبرامج المفتتحة لهم يإحدى الجامعات والمعاهد العليا السورية ضمن الإيفاد و البعثات الداخليةأو الخارجية .

 

 

 

بالامكان الاطلاع على اسماء المقبولين بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2015-2016
من خلال الموضوع التالي : http://www.3lom4all.com/results-syria/?p=525

عن 3lom4all

شاهد أيضاً

نتائج البكالوريا 2020 في سوريا

نتائج البكالوريا 2020 في سوريا نتيجة شهادة التعليم الثانوية 2020 علوم للجميع

نتائج شهادة التعليم الثانوية في سوريا للعام 2020 نتائج البكالوريا 2020 في سوريا، يمكن الحصول على نتائج بكالوريا 2020 من وزارة التربية السورية للدورة الاولى

تعليق واحد

  1. ممكن أعرف ايمت فيني أعمل الفحص مشان القبول للصف السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *