وقف منح مهلة السفر و السوق مباشرة بعد التخرج




علمت سيريانيوز أن القيادة العامة للجيش و القوات المسلحة أصدرت أمراً إدارياً لتأمين خطة القيادة من سوق المثقفين ، و ذلك بوقف منح مهلة السفر للمثقفين ، و عدم تسليم موافقات السفر المنجزة لصاحبها و اعتباره جاهزاً للسوق .
و أكد مصدر في مديرية التجنيد العامة لسيريانيوز أن " بناء على أمر إداري صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تم إيقاف منح مهلة السفر للمثقفين ( مهلة 9 أشهر ) و عدم تسليم موافقات السفر المنجزة لصاحبها وا عتباره جاهزاً للسوق ، و سوقه حسب أمر السوق المعمم حتى تاريخ 5 - 1- 2012 " .
و أضاف المصدر إنه " نص الأمر الإداري على تمديد مهلة تدقيق إعدادات السوق حتى 30 11 2011 ، و إيقاف طلبات التأجيل الإداري خلال فترة تدقيق إعدادات السوق و الترحيل مهما كنت الأسباب ، إضافة إلى الاتصال مع قادة الشرطة في المحافظات و مدراء المناطق و النواحي من قبل مدراء مناطق التجنيد والتعبئة ورؤساء شعب التجنيد ، من أجل تفعيل السوق وتوضيح ما يترتب على المتخلف من نتائج ".
و تابع المصدر إن "وتضمن الأمر على اتصال رؤساء شعب التجنيد مع المكلف نفسه أو ذويه من أجل السوق وتوضيح ما يترتب على تخلفه من نتائج، وإلغاء موضوع وضع المكلف نفسه تحت تصرف شعبة التجنيد وسوقه مباشرة عند مراجعة شعبة التجنيد، وإجراء سوق المكلف من شعبته إلى مركز السوق بعد وضع بياناته على (CD) وتنظيم جدول سوق لكل مجموعة إن أمكن بالتنسيق مع مدراء مناطق التجنيد والتعبئة –قسم التجنيد، وذلك في المناطق التي يتعذر على المكلف الوصول فيها إلى منطقة التجنيد والتعبئة بسبب الأحداث".
و أردف المصدر إن " طالب الأمر الإداري بالاتصال مع الفعاليات الحزبية والاجتماعية و الإدارية ( مخاتير ، و جهاء ، أمناء روابط فلاحية ، أمناء الفرقة الحزبية، إلخ ... ) من قبل رؤساء شعب التجنيد وتوضيح أهمية السوق لأداء خدمة العلم، فيما يعتبر تأجيل المكلف المؤجل دراسياً سنة أخيرة وتخرج، منتهياً بوصول قرار التخرج إلى شعبة التجنيد"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن للمتخرج أن يحصل على مهلة سفر أو يؤجل إدارياً حتى لو كان يرغب بالسفر لمتابعة دراسته خارجاً " .
و نوه الأمر الإداري إلى أن طلبات استعجال السوق تقبل مهما كانت الأسباب من قبل مدراء مناطق التجنيد والتعبئة ورؤساء شعب التجنيد مباشرة دون الرجوع إلى مديرية التجنيد العامة .
و بين المصدر إن " لا يعتبر الأمر الإداري دائماً وإنما فقط في ظل الأحداث، حيث لا تعد بنود إيقاف طلبات التأجيل الإداري ووقف منح مهل السفر دائمة، بل مفروضة بسبب ظروف البلاد ".
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=140473





------- تعليق -------

الله يعين الشباب

------- تعليق -------

مشكور على نقل الخبر يا الغلا
يعطيك الف عافية ....
؛؛؛؛؛؛؛ تحياتي ؛؛؛؛؛؛؛



مواضيع اضافية




معلومات مهمة عن الرياضيات

التفاصيل: معلومات مهمة عن الرياضيات أول من وضع علم الجبر واستعمل لفظ الجبر ووضع أصوله و قوانينه هو الخوارزمي أبو ‏عبد الله محمد ولد عام هـ و كتابه في الجبر بعنوان المختصر في حساب الجبر ‏والمقابلة اول من أضاف العدد صفر إلى مج ذهب (Gold) ...




قوانين و مبادئ و نظريات مهمة لكل فيزيائي

التفاصيل: قوانين قانون مبدأ نظري، يتم استنتاجه من ملاحظة مجموعة من الحقائق، وتتم صياغته بحيث يعبر عن ضرورة حدوث ظواهر معينة، إذا توفرت شروط محددة القانون الأول للديناميكا الحرارية قانون ينص على أن الحرارة شكل من الطاقة، وأن المقدا سباكة Plumber ...


الكلمات الدلالية

مباشرة، مهمة، التخرج، السفر، السوق، اعادة تأهيل Rehab، الاحتياجات الطبية Medical Needs، سباكة Plumber، مكافحة الآفات Pest Control.