البيض على الإفطار يضمن صفاء ذهنك فى العمل





أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول البيض فى وجبة الافطار يساعد الإنسان على المحافظة على صفاء ذهنه و يمنحه من العناصر الغذائية المهمة التى تمكنه من التغلب على المشكلات التى يواجهها أثناء النهار من قلة التركيز مع تزايد ضغوط العمل .
و كشفت الدراسة أن البروتين المتواجد فى بياض البيض أكثر فاعلية فى ضمان صفاء الذهن و يعزز من وظائف خلايا المخ فى تحمل أعباء العمل أكثر من المواد الكربوهيدراتية المتواجدة فى الشيكولاتة و البسكويت و الحلوى التى يعتقد الكثيرون أنه الحل السريع و السحرى لإعطاء الطاقة . و أشارت الأبحاث إلى أن البروتين المتواجد فى بياض البيض يعمل على تعزيز إفراز مادة " أوريكسين " المنشطة للذهن و التى تساعد الإنسان على التغلب على أعباء العمل اليومى .

المصدر : الوفد





------- تعليق -------


سبحان الله
شكراً ياغالي عالمعلومة الرائعة
يعطيك الف عافية ....
؛؛؛؛؛؛ مـ°ـع تہحہيہاتــ°ـي ؛؛؛؛؛؛



مواضيع اضافية




فعاليات اليوم الاول من اسبوع العلم 51 ..... رسم سياسة وطنية شاملة لمواجهة معدل النمو

التفاصيل: فعاليات اليوم الاول من اسبوع العلم رسم سياسة وطنية شاملة لمواجهة معدل النمو السكاني وزير التعليم العالي يجب اتخاذ إجراءات كمية ونوعية تسهم بتحويل تحديات المسألة السكانية من مخاطر إلى فرص تنموية أشار وزير التع الدعوى (Claim) ...


الكلمات الدلالية

البيض، العلم، الإفطار، ذهنك، يضمن، صفاء، إدارة الأصول Asset Management، الدعوى (Claim)، نفسي Psychic، دعوة المؤتمر (Conference Call).