رئيس الجامعة يطلع على سير العملية التعليمية في المعهد العالي للغات



مع بدء العام الدراسي الجامعي للعام 2011-2012 و ضمن التوجهات الحالية للوقوف ميدانيا على واقع حال الكليات والمعاهد في جامعة دمشق قام رئيس الجامعة الدكتور محمد عامر المارديني في الخامس من شهر تشرين الثاني بزيارة المعهد العالي للغات, لبحث الخطة الحالية والمستقبلية للمعهد وتوفير الظروف المناسبة للنهوض بواقعه الأكاديمي وناقش رئيس الجامعة مع أعضاء مجلس المعهد النشاطات والدورات التأهيلية التي يقوم بها المعهد لجهة التأهيل اللغوي لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة , ومتابعة التأهيل اللغوي للمعيدين والموفدين داخليا وخارجيا من خلال دورات مكثفة , وكيفية متابعة التأهيل اللغوي للإداريين العلميين في الجامعة و إقامة دورات جديدة للموظفين من الفئة الأولى و الثانية في الجامعة لتأهيلهم لغويا بشكل مجاني بالإضافة تنظيم المعهد دورات لأعضاء السلك الدبلوماسي في بعض السفارات .

واستمع الدكتور المارديني من أعضاء الهيئة التدريسية إلى المشاكل التي تواجهها العملية التعليمية في المعهد وخاصة بما يتعلق بمحدودية أعداد المدرسين من حملة الدكتوراه في المعهد ممن يتمتعون بالخبرة والنهوض بعملية التأهيل الأكاديمي مما يضطر المعهد للاستعانة بالكليات الأخرى .
كما جرت مناقشة بعض المسائل المتعلقة بكيفية تامين مشرفين على طلاب الماجستير وبحث إمكانية افتتاح درجة الدكتوراه لقسمي اللغة العربية واللغة الانكليزية والبنى التحتية اللازمة لذلك .
وأكد رئيس الجامعة استعداد الجامعة لتلبية كافة المتطلبات التي يحتاجها المعهد بما يتعلق بتمويل المشاريع العلمية التعليمية وتفعيل النشاطات الثقافية والطلابية بما يكفل الارتقاء بواقع المعهد و الدور الحضاري الذي يضطلع به في الجامعة .





------- تعليق -------

شكراً ياغالي على نقل الخبر
يعطيك الف عافية ....
؛؛؛؛؛؛؛ تحياتي ؛؛؛؛؛؛؛



مواضيع اضافية




رئيس جامعة دمشق يبحث مع السفير الهندي تطوير العلاقات العلمية مع الهند

التفاصيل: تركزت مباحثات الدكتور محمد عامر المارديني رئيس جامعة دمشق في الحادي والثلاثين من تشرين الأول مع السيد في بي هرن السفير الهندي في سورية حول العلاقات العلمية والأكاديمية بين جامعة دمشق و الجامعات و المؤسسات العلمية التداول (Trading) ...




قوانين قسم النقاشات والأفكار العلمية

التفاصيل: بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لان هَدفنا هُو التّطوير الحَقيقي نَسعى دوماً إلى التّنظيم بِطرح قوانين عَامه للأقسام ممنوع كتآبة أكثر من موضوع واحد باليوم من قبل كل عضو ممنوع تحو الاستضافة (Hosting) ...




رابط برنامج لكتابة المقالات العلمية latex

التفاصيل: إليكم رابط برنامج لكتابة المقالات العلمية بشكل علمي رائع وهو معتمد من قبل الجامعات والمجلات العالمية الخدمات المصرفية Banking ...




مفاضلة التعليم العالي بسوريا للعام الدراسي 2011 - 2012

التفاصيل: صدور مفاضلة التعليم العالي بسوريا للعام الدراسي على الموقع زراعة الشعر Hair Transplant ...


الكلمات الدلالية

للغات، المعهد، التعليمية، الجامعة، العلمية، العالي، يطلع، رئيس، الخدمات النقدية وقروض يوم الدفع Cash Services & Payday Loans، التداول (Trading)، الاستضافة (Hosting)، زراعة الشعر Hair Transplant.