مجال كهربائي للقضاء على مرض السرطان



طوّر العالم "يورام بالتي" طريقة جديدة للقضاء على السرطان باستخدام مجال كهربي ضعيف يمكن له أن يقضي على الخلايا السرطانية وحدها وبلا أي تأثير في الخلايا السليمة.

وتعتمد هذه الفكرة على أن المجال الكهربي هذا يؤثر في الخلايا المنقسمة ليجعلها تنفجر وتموت, وبالتالي لن يكون هناك تأثير في الخلايا غير السرطانية؛ لأنها تنقسم بمعدل بطيء جدًا بالنسبة للخلايا السرطانية.

ويمكن تطبيق هذه الفكرة من خلال الجهاز الذي صممته شركة "نوفوكيور" الذي يجعل الموجات الكهربية تسير بشكل منتظم متساوٍ على جدران الخلايا الطبيعية مستديرة الشكل، بينما ستعمل الخلية السرطانية ذات الشكل الشبيه بالساعة الرملية – نتيجة انقسامها - على تركيز الموجات بداخلها وكأنها عدسة محدبة, فيؤدي ذلك إلى تدمير حمضها النووي, ومن ثم لا يمكن للخلية أن تعيش.

وتقوم حاليًا شركة "نوفوكيور" بالتجارب الأخيرة لهذا المشروع على نوع مميت من سرطانات المخ وهو "جلايوبلاستوما"، هذا بعد أن أثبتت الفكرة نجاحًا معمليًا وفي التجارب على الحيونات خلال التجارب التي أجريت في كل من أمريكا وأوروبا على عدد من سرطانات المخ والثدي.





------- تعليق -------

والله خبرية حلوة
ان شاء الله
xyz

------- تعليق -------

يعطيك العافية يابرنس
بإنتظار كل جديد منك
؛؛؛؛؛؛ مـ°ـع تہحہيہاتــ°ـي ؛؛؛؛؛؛

------- تعليق -------

خبر كتير مهم ويعطي الأمل للكثير من المصابين
يســــــــــــــلمو

------- تعليق -------

شكرا على المرور
نورتو يالغوالي
::: تحياتي :::

------- تعليق -------

جميل هل الخبر ان شاء الله يلاقو حل جذري للمرض
لكـ من ي كل الود والتقدير



مواضيع اضافية




أفضل مئة جامعة في العالم في مجال الرياضيات ( تصنيف عام 2010)

التفاصيل: أفضل مئة جامعة في العالم في مجال الرياضيات تصنيف عام فيما يلي قائمة بأحسن جامعة في العالم في مجال الرياضيات حسب الموقع العالمي لتصنيف الجامعات وتوجد كذلك قائمة أفضل جام درجة علمية Degree ...


الكلمات الدلالية

للقضاء، مجال، السرطان، كهربائي، سيارات Cars، درجة علمية Degree، النائب (Attorney)، اعادة تأهيل Rehab.