موقع الكتروني للجامعات الخاصة وإحداث برامج للدراسات العليا



أكد وزير التعليم العالي عاطف نداف أن الطالب هو المحور والهدف الأساسي في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها وأن جميع الخطط الاستراتيجية ضمن منظومة التعليم العالي يجب أن تتوافق مع مصلحة الطلاب بشكل عام وبما يسهم في تأهيله مستقبلا.
جاء ذلك خلال لقائه رؤساء الجامعات الخاصة، حيث بحثوا عددا من القضايا والشؤون الإدارية والعلمية المتعلقة بتطوير الأداء وضمان جودة التعليم والعملية التدريسية.
وأشار الوزير نداف إلى حرص الوزارة على أن يكون الطلاب ممثلين في جميع اجتماعاتها من أجل الاستفادة من مقترحاتهم والاطلاع على المشكلات التي تعترضهم وتحقيق متطلباتهم.
وتركزت مناقشات الحضور على خطة العمل المتعلقة بإطلاق موقع الكتروني للجامعات الخاصة وقرار مجلس التعليم العالي رقم 187 لعام 2015 والذي يتضمن استضافة مخدمات الجامعات الخاصة لدى مزود خدمة انترنت داخل سورية ويحقق المعيار العالمي معيار بنية الاتصال لمركز استضافة المخدمات بهدف الحفاظ على بيانات الطلاب والجامعات بشكل آمن إضافة إلى ربط هذه الجامعات بوزارة التعليم عن طريق منحها حسابا للدخول إلى قواعد البيانات من النظام الأكاديمي المستخدم في الجامعات بهدف اختصار الدورة المستندية لأغلب المعاملات المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.
كما ناقش الحضور قواعد ومعايير التعاقد مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة وإمكانية تفرغ عضو هيئة التدريس في الجامعات الحكومية لمدة يومين أسبوعيا للتدريس في الجامعات الخاصة وإحداث برامج للدراسات العليا في الجامعات الخاصة وإشراك هذه الجامعات في المكتبة الإلكترونية.
حضر اللقاء الزميلة دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب التعليم الخاص وكان لها مداخلة هامة أشارت من خلالها لعدة أمور سلبية تحدث في بعض الجامعات الخاصة سنكون معها غداً عبر لقاء خاص.
يشار إلى أن عدد الجامعات الخاصة المفتتحة في سورية يبلغ 22 جامعة باختصاصات مختلفة وتخضع لإشراف وزارة التعليم العالي ويدرس فيها أكثر من 32 ألف طالب وطالبة وقد اضطرت العديد من الجامعات الخاصة إلى ترك مقراتها الأساسية بفعل الأحداث الساخنة.







مواضيع اضافية




جديد جامعة دمشق مفاضلة موحدّة عامة للدراسات العليا

التفاصيل: فادي بك الشريف جريدة الوطن كشف نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية والدراسات العليا الدكتور محمد غريب في حديث خاص لـ«الوطن» عن إجراء جديد مهم تتخذه جامعة دمشق هذا العام على صعيد إعلان المفاضلات وذلك عبر العمل على تجهي القمار على الإنترنت Online Gambling ...




منحة تعليمية الى مصر - التبادل الثقافي للدراسات العليا ماجستير و دكتوراه

التفاصيل: إلى الطلاب السوريين الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمنح ومقاعد التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا إعلان بدء التقدم الى منح ومقاعد التبادل الثقافي للدراسات العليا المقدمة من مصر للعام الدراسي يبدأ التقديم في الاستضافة (Hosting) ...




اسماء الناجحين والمتقدمين لمنحة مصر للدراسات العليا 2016-2017

التفاصيل: وزارة التعليم العالي السورية تصدر اسماء المتقدمين والناجحين لمنحة مصر التعليمية للدراسات العليا أسماء الناجحين والمتقدمين إلى إعلان وزارة التعليم العالي عن منح ومقاعد الدراسات العليا للعام الدراسي المقدمة من مصر أعلن الخدمات المصرفية Banking ...




المنح التعليمية للدراسات العليا في الصين 2017-2018 ماجستير دكتوراه

التفاصيل: اطلبو العلم ولو في الصين منح الحكومة الصينية للطلاب بمعظم الاختصاصات لطلاب الماجستير والدكتوراه تعلن جامعة بيهانغ أو والتي تعرف إختصارًا بـ عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من زراعة الشعر Hair Transplant ...




التصنيف السنوي للجامعات الخاصة السورية - علوم للجميع 2015

التفاصيل: بحمد لله وفضله تم الانتهاء من اعداد الترتيب السنوي لأفضل الجامعات السورية الخاصة ترتيب أفضل جامعة خاصة في سوريا أفضل الجامعات الخاصة السورية بناء على دراسة مستفيضة لكل جامعة على حدى وما يردنا من أراء مباشرة عبر طلبة ه جوجل ادوورد Google AdWords ...


الكلمات الدلالية

للجامعات، للدراسات، موقع، الخاصة، العليا، الكتروني، برامج، وإحداث، اعادة تأهيل Rehab، القمار على الإنترنت Online Gambling، الخدمات المصرفية Banking، جوجل ادوورد Google AdWords.