بريطانيا تسمح بضرب المعلمين للتلاميذ ومصادرة هواتفهم




ماهو رأيكم بالسماح وفق الحدود المعقولة للضرب التأديبي بالمدارس ؟
أقرت الحكومة البريطانية مشروع قانون يسمح للمدرسين بمعاقبة التلاميذ غير المنضبطين, بل ويمنحهم حماية قانونية ضد الإجراءات العقابية التي قد يتخذونها ضدهم.
وسيتم تطبيق القانون الجديد لأول مرة في إنجلترا وويلز, وهو عبارة عن تعديل لـ"قانون التعليم والتفتيش" لعام 2006 الذي كان يمنع المدرسين من معاقبة التلاميذ.
ويهدف التعديل الجديد إلى إلغاء ثقافة "لا أسمح لك بإملاء رغباتك علي" التي تفشت بين التلاميذ بسبب القانون القديم الذي كان يحميهم من سطوة المدرس. وتسمح الفقرات الجديدة في القانون للمعلم باللجوء إلى العقاب الجسدي "بقوة معقولة" لفض اشتباك معين بين التلاميذ أو حماية نفسه من أي هجمة محتملة.
كما يبسط القانون سلطة التربويين إلى خارج أسوار المدرسة في مراكز التسوق والمواصلات العامة, على سبيل المثال. ويرى وزير التعليم آلان جونسون أن تقديم هذه الصلاحيات للمعلم خارج المدرسة يساعد على كبح العنف والسلوك السيئ.
وكان المعلمون يخشون في السابق من ضرب التلاميذ بسبب الحماية القانونية المتوفرة لهم، وبسبب الخوف من أن يلجأ ذووهم إلى القضاء للحصول على تعويضات، لكن القانون الجديد يسعى لإنهاء هذا الارتباك.
المعلمون يرحبون
وقد رحبت نقابة المعلمين بهذا الإجراء الذي يسمح للمدرسين أيضا بمصادرة أجهزة كالهاتف النقال و"الآي بود" من التلاميذ.
والهدف من مصادرة هذه الأجهزة هو منع التلاميذ من إرسال برقيات تهديد لبعضهم البعض, إضافة إلى منع ظاهرة تصوير ما يسميه الأطفال "الضرب المبهج", وهي قيام مجموعة من الأطفال بمهاجمة أحد التلاميذ وضربه فيما يقوم أحدهم بتصوير الاعتداء, ليتم بعد ذلك تناقله بينهم على رسائل الجوال الفيديوية.
وتتيح "مسودة قانون خفض جريمة العنف" للمدرسين تفتيش التلاميذ بحثا عن أسلحة أو مواد جارحة. كما أصبح بإمكان المعلمين وإدارات المدارس احتجاز التلاميذ المشاغبين خلال الدروس وساعات تناول الطعام, لفترات غير محددة ودون أخذ موافقة ذويهم.
ويركز القانون الجديد على دور الأسرة في تقويم الطفل, ويسمح للمدارس بفرض غرامات مالية عليها تصل إلى ألف جنيه إسترليني، إذا أخفقت في تعليمه الانضباط أو فشلت في تعريفه بالأمور الواجب اتباعها في المدرسة.







مواضيع اضافية




لوكسمبورغ, جنة المعلمين بالدنيا !!

التفاصيل: لكل من يرغب من المعلمين الوصول الى جنتهم بالدنيا حزم حقائبهم والتوجه صوب لوكسمبورغ على أي معلم يرغب في أن يحصل على أفضل راتب في العالم أن يفكر في حزم حقائبه والتوجه إلى لوكسمبورغ، ففي تلك الدولة الأوروبية الصغيرة يمكن التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (Heating, ventilation, and air conditioning) ...




هزة ارضية تضرب الولاايات المتحدة بالصور

التفاصيل: هزه ارضيه تضرب الولايات المتحده امس الثلاثاء وقعت هزه ارضيه يوم امس الثلاثاء أغسطس في الولايات المتحده الامريكيه وبلغت قوتها نحو بمقياس ريختر وتعتبر هي الاقوى خلال عاما ويقع مركز الزلزال في ولاية فرجينيا ووصل ارتد برمجيات الأعمال Business Software ...




طلبة الإمارات يطورون مشاريع ريادية في بريطانيا

التفاصيل: تمكن طالب وطالبة من المواطنين الذين يشكلون نخبة طلبة مدارس الدولة الذين ابتعثوا إلى المعسكر التدريبي في المملكة المتحدة أخيراً من تطوير مشاريع علمية ريادية تتصل بتصميم نماذج لبناء الجسور والأبراج ومضخات للمياه، ومحاكاة بع الاحتياجات الطبية Medical Needs ...




عاصفة شمسية تضرب الأرض وهى الأقوى منذ عام 2005:ـ أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية «...

التفاصيل: عاصفة شمسية تضرب الأرض وهى الأقوى منذ عام ـ أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن الشمس أطلقت عاصفة مغناطيسية باتجاه الكواكب السيارة ومن ضمنها كوكب الأرض يوم الأحد الماضي، وان تأثيرها على الأرض سيكون في ثلاث مراحل، أ ذهب (Gold) ...




منحة لدراسة الدكتوراه 2017-2018 في بريطانيا تقدمة Imperial College London

التفاصيل: منحة خاصة للسوريين لدراسة الدكتوراه ببريطانيا للعام الدراسي تقدمة تقديم منحة دراسية كاملة للطلاب الدوليين والمحليين من أجل متابعة أي من برامج درجة الكتوراه التي تقدمها الكلية للعام الدراسي وتهدف منحة الرئيس لل سباكة Plumber ...


الكلمات الدلالية

للتلاميذ، المعلمين، بريطانيا، تسلح، تضرب، هواتفهم، ومصادرة، الاحتياجات الطبية Medical Needs، التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (Heating, ventilation, and air conditioning)، الاحتياجات الطبية Medical Needs، سباكة Plumber.