5 أشياء ينجزها الناجحون بأولى ساعات النهار




هل تعرف أن طريقة تعاملك مع أول ساعة بنهارك كل يوم هي التي تحدد طريقك للنجاح أو الفشل؟
فبحسب الخبراء، فإن أكثر الأشخاص نجاحاً يواظبون على عمل خمسة أشياء بالتحديد يومياً كل صباح، من أجل الحصول على يوم مثمر وناجح ومليء بالأرباح.
وأنت عليك بالبدء في اتباع تلك الخطوات، إذا أردت أن تنضم لصفوف الناجحين.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن لي بيغنز – وهو المؤسس والمدير التنفيذي لأحد مواقع التوظيف الواسعة الانتشار – قوله إنه عندما نتحدث عن يوم ناجح ومثمر، "فمن المهم أن تتأكد أن لديك الطاقة الكافية والتركيز المطلوب لتحقيق ما تبغيه".
ويقول بيغنز إن مفتاح النجاح يتلخص في 5 خطوات.. وهي:
1 - إجراء بعض التمارين الرياضية قبل العمل
من الضروري أن يبدأ الشخص يومه بالرياضة التي يحبها، إما المشي أو الجري أو ركوب الدراجة لبعض الوقت، أو الذهاب إلى الـ"جيم"، حيث إن ذلك يساعد في تنقية الذهن والنفس، وتؤهل الشخص لخوض تحديات اليوم.


2 - تناول وجبة إفطار صحية
لا تتوقع أن تصبح منتجاً إذا لم تتزود بالوقود الكافي الذي يساعد جسدك على تحمل مشقة اليوم، لذا عليك بتناول وجبة فطور صحية فور وصولك إلى المكتب. وعند اختيار عناصر وجبة الفطور، عليك بالتركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف، مع أهمية وجود خضراوات وفواكه.

3 - قراءة الرسائل الواردة ببريدك الإلكتروني
يجب بدء العمل فعلياً بقراءة الوارد من الرسائل الإلكترونية، والرد على الرسائل الهامة.. فتراكم الرسائل يمكن أن يهدر الكثير من الوقت فيما بعد، كما يمكن للرسائل الهامة أن تضيع وسط ملف "الوارد Inbox" الممتلئ، إضافة إلى أهمية الرد على المراسلات سريعاً لربما يكون هناك شيء عاجل.


4 - حدد أهدافك لليوم
بمجرد الانتهاء من فحص البريد، يجب البدء فورا في تحديد الأهداف التي يجب إنجازها لليوم، حيث إن ذلك يضعك على الطريق الصحيح للإنجاز ويمنع إهدار الوقت، وغالباً يؤدي للنجاح في الوصول للأهداف المرجوة خلال يوم العمل.


5 - اكتب قائمة أولوياتك
بمجرد الانتهاء من تحديد الأهداف، يجب كتابة قائمة الأولويات لليوم.. بمعنى تحديد ما يجب أن يتم إنجازه على وجه السرعة وما يمكن أن يتم تأجيله، بحسب أهمية الهدف. فهذه القائمة تساعد في الإبقاء على المستوى العالي من الإنتاجية والتركيز.







مواضيع اضافية




ممكن نعمل شير للصفحه..عاوزين الصفحه تبقى 15 ألف عضو قبل أخر النهار..نقدر ولا ك...

التفاصيل: ممكن نعمل شير للصفحه عاوزين الصفحه تبقى ألف عضو قبل أخر النهار نقدر ولا كتير على محمود درويش؟ محمود درويش النقاهة (Recovery) ...




أخبار الرياضة | منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره العماني بهدف وحيد بأولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا

التفاصيل: خسر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مباراته الأولى في التصفيات الآوية المؤهلة لنهائيات استراليا أمام نظيره العماني في المباراة التي جمعتهما الأربعاء على استاد قابوس الدولي في العاصمة العمانية مسقط نق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (Heating, ventilation, and air conditioning) ...




افضل 3 ساعات للتعبد وقراءة القرآن فى رمضان

التفاصيل: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل وسلم على خير البريه محمد وآله الأطهار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الساعة الأولى أول ساعة من النهار بعد صلاة الفجر قيل في كتاب الأذكار اعلم أن أشرف أوقات الذكر في النها برمجيات الأعمال Business Software ...




الحقيقة أن أهل هذا الكوكبيفعلون ويقولون أشياء عديدة لا تخضع لأى منطق

التفاصيل: الحقيقة أن أهل هذا الكوكب يفعلون ويقولون أشياء عديدة لا تخضع لأى منطق الكاتب أحمد خالد توفيق الاحتياجات الطبية Medical Needs ...




ودع ساعات التعلم الطويلة مع جهاز يرسل المعلومات الى الدماغ مباشرة

التفاصيل: لطالما وضعت أفلام الخيال العلمي في نفوسنا حلم اكتساب المهارات والقدرات عبر تلقين المعلومات للدماغ مباشرة، إذ ارتبط هذا الأمر بقدرة الأبطال الخارقين الذين ينجزون مهماتهم بعد شحن دماغهم بالبيانات بغضون دقائق معدودة ويبدو ذهب (Gold) ...


الكلمات الدلالية

أشياء، الناجحون، النهار، بأولى، ينجزها، ساعات، إدارة الأصول Asset Management، النقاهة (Recovery)، برمجيات الأعمال Business Software، ذهب (Gold).