صدور مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة تشرين




صدور مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة تشرين عن العام الدراسي الماضي وتحديد مراكز التقدم لمفاضلة القبول الجامعي
صدرت اليوم مفاضلة الفرز لطلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة تشرين للتعليم العام والموازي وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي 2015-2016.
وأوضح رئيس دائرة السنة التحضيرية بجامعة تشرين يونس سليم أنه بلغ عدد الطلاب المقبولين بكلية الطب البشري 694 طالباً وطالبة وفي كلية الصيدلة 314 وفي كلية طب الأسنان 379 طالباً وطالبة موزعين على مخابر الجامعة وفق المقررات والاختصاصات لافتاً إلى أن الهدف الاستراتيجي للسنة التحضيرية هو اختيار الطالب الأكثر كفاءة لدراسة الاختصاصات الطبية.
ولفت “سليم” إلى أن الجامعة خصصت شؤون طلاب السنة التحضيرية في كلية الطب البشري كمركز للتقدم للمفاضلة وقامت بتزويده بكل المستلزمات والتقنيات اللازمة.
نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور “رضوان دندة ” بين أنه تم توزيع الطلاب على الجامعات السورية وفقاً لبطاقة المفاضلة التي تقدم بها الطالب بين اختصاص “عام وموازي” فيما تم توزيع النسب بين الكليات الطبية وفق إمكانية الاستيعاب في كل كلية وحاجة المجتمع لاختصاصاتهم مشيراً إلى أنه لم ترد حتى الآن أي احتجاجات أو اعتراضات حول نتائج المفاضلة.
وأكد “دندة” أن جامعة تشرين وضعت كل الإمكانيات العلمية من حيث القاعات الدراسية والمدرجات والمخابر التعليمية والكفاءات التدريسية لأساتذة الكلية وكانت على جهوزية تامة أثناء امتحانات السنة التحضيرية ما أدى إلى ارتياح عام وشامل من حيث النتائج.
وكانت وزارة التعليم العالي قررت مؤخراً زيادة المقاعد المتاحة للسنة التحضيرية للكليات الطبية لهذا العام بنسبة 10 بالمئة ليصبح عدد المقاعد 9365 مقعداً بزيادة قدرها 825 مقعداً عن العام الدراسي السابق.
في سياق متصل حددت جامعة تشرين اليوم 19 مركزاً للتقدم إلى مفاضلة القبول الجامعي في السنة التحضيرية للكليات الطبية للعام 2016- 2017 والمفاضلة العامة للفرعين العلمي والأدبي ومفاضلة ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعوقين جسدياً إضافة للثانويات المهنية.
وبين نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور “هاني ودح” أنه تم توزيع المراكز في كليات الجامعة في المكتبة المركزية وكليات الهندسة المدنية والمعلوماتية والميكانيكية والكهربائية بالنسبة للاختصاصات العلمية والمهنية بينما يقوم الطلاب حاملو شهادة الثانوية الفرع الأدبي بالتسجيل المباشر في الكليات التي يرغبون بالتسجيل والانتساب إليها.
مدير شؤون الطلاب المركزية بجامعة تشرين ” محمد سلمان ” لفت إلى أن جميع المراكز زودت بخدمات وأجهزة حاسب حديثة وشكلت لجان فنية وإدارية وتنظيمية ولجان إشراف عام مبيناً أنه بالتنسيق مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية قامت إدارة الجامعة بكل الإجراءات التي من شأنها تسهيل انجاز عمليات التسجيل دون أخطاء.







مواضيع اضافية




نتائج امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية

التفاصيل: النتائج الامتحانية الخاصة بطلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية بالجامعات السورية دمشق حلب البعث طرطوس تشرين حماه نتائج علامات مواد الفصل الاول الكيمياء اللغة الانكليزية علم الخلية مهارات الحاسوب التشريح و الثاني فيزيول تأمين Insurance ...




أسعار كتب السنة التحضيرية للكليات الطبية 2015-2016

التفاصيل: الجمهورية العربية السورية وزارة التعليم العالي جامعة دمشق حلب تشرين اللاذقية البعث حمص الفرات دير الزور حماه أسعار كتب اللسنة التحضيرية للكليات الطبية اسعار الكتب بيوولوجيا تشريح عام الكيمياء مهارات حاسوب ال الخدمات النقدية وقروض يوم الدفع Cash Services & Payday Loans ...




معدل السنة التحضيرية للكليات الطبية 2015-2016 في سوريا

التفاصيل: وزارة التعليم العالي السورية علوم للجميع معدل القبول في الكليات الطبية في الجامعات السورية للعام الدراسي جامعة دمشق جامعة حلب جامعة البعث حمص جامعة تشرين اللاذقية جامعة الفرات دير الزور إعلان التسجيل المباشر في تنظيف وترميم الخدمات Cleanup & Restoration Services ...




معدل السنة التحضيرية للكليات الطبية 2016-2017 في سوريا

التفاصيل: أحكام التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للعام في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة للقبول العام والموازي يختار الطالب دورة الشهادة الثانوية الأولى أو الثانية لعام للتسجيل في السنة التحضيرية يسجل الطالب الحا درجة علمية Degree ...




برنامج الدوام النظري و العملي لطلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية 2015-2016

التفاصيل: وزارة التعليم العالي جامعة دمشق الدوام الرسمي الخاص بطلاب المسجلين بالسنة التحضرية للكليات الطبية طب بشري طب اسنان صيدلة للسنة الدراسية بجامعة دمشق أولاً برنامج النظري الخاص بكل فئة على حدى الرهن العقاري (Mortgage) ...


الكلمات الدلالية

للكليات، مفاضلة، التحضيرية، السنة، الطبية، بجامعة، تشرين، سحور، طلاب، مكافحة الآفات Pest Control، تأمين Insurance، تنظيف وترميم الخدمات Cleanup & Restoration Services، الرهن العقاري (Mortgage).