نصائح للمتقدمين لامتحان اللغة الفرنسية




من النصائح والتعليمات اللي وردت ضمن الندوة الخاصة بامتحان اللغة الفرنسية على التربوية السورية ..
1- يجب كتابة كلمتي ( vrai .. faux ) كااااملة وعدم استخدام الرموز حتى لايحدث التباس .
2- النص الثاني الخارجي هو من نفس المستوى الذي وصل إليه الطلاب خلال سنوات دراستهم .. سيمر في النص تراكيب ومفردات لم يسبق أن مرت مع الطالب ولكن هذه الكلمات لن تعيق الفهم العام للنص وبالتالي لن تعيق الطالب عن الإجابة ..
3- كل الأسئلة المطروحة على النص الثاني الخارجي ( لهذا العام ) هي اسئلة اختيار من متعدد ..
4- عندما يكون رمز الإجابة ( a..b..c..) مختلف عن الإجابة يتم حذف العلامة كاملة .. يعني ما لازم تكون الاجابة اللي اختارها الطالب شي ورمز الجواب شي تاني لإنه لن يتم تصحيح ولا إجابة .
5- أسئلة الاختيارات المتعلقة بالقواعد والتمارين .. قد يجد الطالب سؤال يتعلق بقواعد السنوات السابقة ( مثل ضمائر الملكية أو الإشارة أو أو ... ) وهي تشكل 15% من مجموعة اسئلة القواعد .
6- تم الاستفادة من النصوص السماعية التي سمعها الطالب خلال العام الدراسي .. ليتم ترتيب حوار بين شخصين .. وعلى الطالب أن يعرف ترتيب الجمل منطقياً . على الطالب أن يقرأ الجمل جميعها حتى يعرف الترابط بين الجمل . سيتم استعمال نفس كلمات الكتاب ولكن الجمل مصاغة بشكل مختلف ولن تأتي نفس جمل الكتاب مطلقاً .
7- تمارين القواعد تشمل قواعد الكتاب ولكن صياغة الجملة مختلفة عن ما ورد في كتاب التمارين .. أي على الطالب أن يتجنب حفظ الجمل لأنها ستأتي مختلفة في الامتحان .. وإنما عليه الفهم حتى يعرف تطبيق القاعدة .
8- يجب على الطالب أن يقرأ سؤال الموضوع الكتابي .. ويجب أن يلتزم بنوع الموضوع ( مقالة .. رسالة .. حوار ) .. ويجب أن يكتب عنواااان للموضوع يناسب المطلوب . يوجد جزء من علامة الموضوع للشكل والجزء الآخر للمضمون ( أفكار الموضوع ) . ويجب أن يبتعد الطالب عن تكرار الجمل في الموضوع وأن يهتم بعلامات الترقيم وأن يكون خالي من الأخطاء القواعدية وبخط مرتب .
موفقين يارب







مواضيع اضافية




فرنسي البكالوريا نماذج هامة و التوقعات لامتحان اللغة الفرنسية بكالوريا

التفاصيل: نصوص هامة و متوقعة البكالوريا الادبي و العلمي فرنسي اللغة الفرنسية النصوص و المواضيع و الترجمات و القواعد و الفراغات المهمة و المتوقعة بالاضافة الى نموذجين مهمين جدا بالامكان تحميلهم على شكل كتاب الكتروني من خلال ال مشاركة الوقت Timeshare ...




بكالوريا سوريا : اسئلة الفحص لامتحان مادة اللغة الفرنسية 2013 الفرع العملي ( الشهادة الثانوية )

التفاصيل: اسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية بكالوريا الفرع العملي سوريا الشهادة الثانوية بتاريخ نظام حديث دورة الصفحة الأولى الصفحة الثانية دعوة المؤتمر (Conference Call) ...




اللغة الفرنسية بكالوريا سوريا , حل تمارين ومراجعة منهاج الصف الثالث الثانوي علمي ( اللغة الفرنسية)

التفاصيل: البكالوريا اللغة الفرنسية مجموعة من الملفات لشرح وحل تمارين منهاج شهاة التعليم الثانوي الثالث الثانوي في سوريا مادة اللغة الفرنسية اللغة الفرنسية نماذج امتحانية شاملة وهامة مع الحلول لمادة اللغة الفرنسي للبكالوريا النقاهة (Recovery) ...




نصائح لطلاب البكلوريا في مادة اللغة العربية

التفاصيل: امتحان اللغة العربية للفرعين العلمي والأدبي يأتي ختاماً لجهودكم وتتويجاً لها بعضكم يصل إلى هذا الامتحان وقد أجاد في المواد السابقة وبعضكم يصل وقد تعرض ربما لانتكاسة صغيرة أو كبيرة نرجو ألا تصل إلى حدّ الإخفاق و للطرفين برمجيات الأعمال Business Software ...


الكلمات الدلالية

للمتقدمين، لامتحان، اللغة، الفرنسية، نصائح، مكافحة الآفات Pest Control، مشاركة الوقت Timeshare، النقاهة (Recovery)، برمجيات الأعمال Business Software.