قواعد دوام الطلاب في الجامعات وتغيير القيد والتحويل المماثل 2015-2016




عقد مجلس التعليم العالي الجلسة رقم /12 / برئاسة الدكتور محمد عامر المارديني، وأقر الآتي
قواعد دوام الطلاب في الجامعات وتغيير القيد والتحويل المماثل 2015-2016
تطبق قواعد دوام الطلاب في الجامعات للعام الدراسي 2015 /2016 وفق الآتي

يسمح لطلاب جامعة حلب وفرعها في ادلب بالدوام وتقديم الامتحانات في الجامعات الاخرى عدا جامعة الفرات وفروعها ، كما يسمح لطلاب فرع ادلب بالدوام في الجامعة الأم وتقديم امتحاناتهم فيها.
يسمح لطلاب جامعة الفرات وفروعها بالدوام وتقديم الامتحانات في الجامعات الاخرى ، كما يسمح لطلاب الجامعة الأم (الفرات) الدوام وتقديم الامتحانات في فروع الجامعة ويسمح لطلاب فروع الجامعة الدوام وتقديم الامتحانات في الجامعة الام.
لا يسمح لطلاب جامعات (دمشق- تشرين- البعث- حماة – طرطوس) بالدوام وتقديم الامتحانات الا في الجامعة الأم المقبولين فيها أساسا.
يحق لطلاب فروع جامعة دمشق الدوام وتقديم الامتحانات في الجامعة الام ، ولايجوز لطلاب الجامعة الأم (دمشق) الدوام وتقديم الامتحانات في الفروع وفق القواعد التي يضعها مجلس الجامعة.
يخضع دوام طلاب جامعتي حلب والفرات وفروعهما لاحكام قرار مجلس التعليم العالي رقم 74 تاريخ 29/9/2014.
لا تطبق احكام هذا القرار على الطلاب الذين قامو بالتحويل المماثل الى جامعتي حلب والفرات وفروعها في العام الدراسي 2015/2016.
لا تطبق احكام هذا القرار على طلاب السنة التحضيرية في كليات ( الطب- طب الاسنان – الصيدلة) ويخضعون للأحكام الخاصة بهم.
تطبق احكام قرار مجلس التعليم العالي رقم 270 تاريخ 15/6/2015 المتضمن قواعد تقديم امتحانات المقررات التي لها جانب عملي على طلاب كليات دير الزور في جامعة الفرات وطلاب فرع ادلب في جامعة حلب وطلاب مدينة تدمر في جامعة البعث في جميع سنوات مرحلة الاجازة المتقدمين الى الدورة الاضافية الممنوحة بموجب المرسوم رقم 203 تاريخ 3/8/ 2015.
يسمح للطالب بتغيير قيده خلال السنوات الثلاثة التالية للقيد أول مرة في الجامعة، وذلك في العام الدراسي 2015/2016 بشرط ألا يكون قد غير قيده سابقاً ولم يستنفد فرص التسجيل المقررة ، ولا يعد إيقاف التسجيل لمدة عام من مدد التسجيل المسموح بها.
يسمح للطالب بالتحويل المماثل وتغيير القيد في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2015/2016 شرطياً اذا تعذر عليه تقديم الاوراق المطلوبة من الجامعة التي يدرس فيها بموجب تعهد خطي على ألا يمنح أي وثيقة عن وضعه الجامعي من الجامعة التي حول أو غير قيده إليها قبل التقدم بالوثائق المطلوبة.







مواضيع اضافية




مفاضلة البكالوريا - الاجابة على أستفسارات الطلاب

التفاصيل: مفاضلة البكالوريا سوريا أسئلة و أجوبة عن جميع الأستفسارات الخاصة في مفاضلة البكالوريا سوريا اجوبة الاستفسار عن المفاضلة في سوريا أهم الاسئلة التي يطرحها طلاب البكالوريا شهادة التعليم الثانوية الثالث الثانوي اثنا البرمجيات (Software) ...




مفاضلة منح الجامعات الخاصة سوريا 2015 - 2014

التفاصيل: إعلان منح وزارة التعليم العالي في الجامعات السورية الخاصة للعام الدراسي مفاضلة منح الجامعات الخاصة سوريا المفاضلة الخاصة بالمنح المقدمة من الجامعات الخاصة إلى وزارة التعليم العالي سوريا لصالح وزارة التعليم العا القمار على الإنترنت Online Gambling ...




10 سبتمبر دوام الطلبة في العام الدراسي المقبل 2014- 2015

التفاصيل: سبتمبر دوام الطلبة في العام الدراسي المقبل بالكويت اعتمد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد مواعيد الدوام المدرسي والامتحانات والإجازات للعام الدراسي المقبل ، معلناً أغسطس المقبل موعداً الاستضافة (Hosting) ...


الكلمات الدلالية

2015-2016، المماثل، الجامعات، الطلاب، القدي، ينال، والتحويل، وتغيير، قواعد، دم الحبل السري (Cord Blood)، البرمجيات (Software)، التداول (Trading)، الاستضافة (Hosting).