ارتفاع عدد طلبة كلية المدينة الجامعية من 45 إلى 1500



شهدت كلية المدينة الجامعية في عجمان تضاعف عدد الطلاب وزيادة عدد المساقات العلمية منذ إنشائها في عام 2012 حيث انطلقت الكلية بتدريس مساقين هما المحاسبة والمالية والآن بها 17 برنامجاً ومساقاً تدريسي جديد وتضاعف عدد الطلبة من 45 إلى 1500 طالب وطالبة خلال العام الحالي كما تنوي الكلية إنشاء مقر جديد للكلية بعد تحولها إلى جامعة.
وصرح الدكتور محمد عمارة مدير الكلية في عجمان لـ (البيان) بأن الكلية تدرس مساقات تلبي حاجة سوق العمل في الإمارات وتوفر فرص مرنة للدراسة للموظفين العاملين في الدولة بغرض المساهمة في تنمية الموارد البشرية.
وأوضح بأن كلية إدارة الأعمال بها 5 تخصصات وهي كل من: التمويل الإسلامي، إدارة الجودة الشاملة، إدارة الموارد البشرية، الإدارة المالية، والتسويق.. إضافة إلى تدريس القانون والسياحة والضيافة.
وحول الرسوم الدراسية أشار إلى أن الرسوم في متناول الجميع وهي يتم تقسيطها للطلبة حسب ظروفهم ويتم دفع نسبة 30% كدفعة أولى، مؤكداً بأن هنالك تخفيض للعاملين في الحكومة والمؤسسات التي وقعت مذكرات تفاهم مع الكلية وذلك بإعطاء موظفيها أسعاراً وخصومات بنسبة 15%، لافتاً بأنه سيتم تخريج أول دفعة من الكلية مطلع العام المقبل حيث يتم تخريج 150 طالباً وطالبة.
وكشف عمارة عن نية الكلية بإضافة مساقات علمية جديدة في غضون عامين حيث يتم إضافة كليات الصيدلة والهندسة والطب.
وأشار إلى أن الكلية حريصة من منطلق المسؤولية المجتمعية بتقديم منح بنسبة 50% للطلبة الفقراء.







مواضيع اضافية




رئيس الجامعة يؤكد على ضرورة الارتقاء بواقع المدينة الجامعية

التفاصيل: عقد مجلس المدينة الجامعية بجامعة دمشق اجتماعا خاصا لمناقشة واقع الخدمات في المدينة وسبل تطويرها جرى خلال الاجتماع الذي ترؤسه الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة عرض المشاكل والصعوبات التي تواجه إدارة المدينة الجامعية النقاهة (Recovery) ...




بحث آليات تطوير أداء عمل المشافي الجامعية

التفاصيل: أكد مجلس الإشراف على المستشفيات الجامعية في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي جهوزية المشافي الجامعية لاستقبال المرضى و المراجعين و تقديم أفضل الخدمات الطبية المجانية للمواطنيين و ا الاحتياجات الطبية Medical Needs ...




موسوعة الكتب الجامعية بالانجيلزية والفرنسية

التفاصيل: السلام عليكم سنجعل هذه الصفحة خاصة باكتب الرياضيات الجامعية راح اضع كم هائل منها هنا في الايام القادمة ولنتعاون على نشر المعرفة مع الف سلامة ذهب (Gold) ...


الكلمات الدلالية

1500، المدينة، الجامعية، ارتفاع، طلبة، كمية، خدمات الأعمال Business Services، النقاهة (Recovery)، برمجيات الأعمال Business Software، ذهب (Gold).