تقنية مراقبة خط المرمى المسماة عين الصقر Hawk-Eye technology



أخيراً حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم أمره وقرر استخدام تقنية مراقبة خط المرمى المسماة عين الصقر Hawk-Eye technology في بطولة كأس العالم للسيدات المقرر إقامتها خلال العام الجاري في كندا.
يعود الفضل في تطوير هذه التقنية لشركة بريطانية قامت باختراعها عام 2001 وتجريبها بنجاح في عدة رياضات كالتنس والكريكيت والسنوكر، وفي عام 2012 منحت الفيفا الشركة الإذن بتطوير التقنية لتناسب استخدامها في كرة القدم، وكانت انكلترا أول المتحمسين لتطبيقها في الدوري الممتاز Premiere League عام 2013 بعد خروجهم من نهائيات كأس العالم 2010 نتيجة احتساب هدف خاطئ في مرماهم لكرة لم تتجاوز خط المرمى أمام المنتخب الألماني.
تعتمد هذه التقنية على استخدام سبع كاميرات موضوعة فوق خط المرمى تنبه الحكم خلال ثانية فيما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى أم لا.
سيتم استخدام هذه التقنية في بطولة كأس العالم للسيدات التي ستقام في كندا في الفترة بين 6 حزيران و5 تموز وذلك في ستة ملاعب.
الترجمة والتدقيق: توماس حداد





------- تعليق -------

شكرا اخى موضوع جميل



مواضيع اضافية




صور كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق Faculty of Information Technology

التفاصيل: وزراة التعليم العالي سوريا الصناعة طريق المطار جامعة دمشق كلية الهندسة المعلوماتية موضوع متجدد لعرض اجمل صور كلية الهندسة المعلوماتية ب دمشق كلية الهندسة المعلوماتية منتدى طلاب كلية الهندسة المعلوما الدعوى (Claim) ...




تعريف تقنية النانو

التفاصيل: تقنية النانو وارتباطها بغيرها من العلوم قبل أن نخوض في شرح تقنية النانو دعونا نفصل التعريف إلى تقنية و نانو فالأخيرة تشكل على الكثيرين فهي مصطلح تشابه مع كلمات أخرى ككلمة نينو وهي مصطلح استخدمة علماء المناخ لوصف ظاهرة تغير نفسي Psychic ...




ورقه عمل إثرائية للصف الحادي عشر تقنية المعلومات

التفاصيل: الكويت حادي عشر تقنية المعلومات ورقه عمل إثرائية للصف الحادي عشر تقنية المعلومات التحميل بصيغة ورد من الرابط التالي هنـــــــــــا قاعدة بيانات لورقة العمل الإثرائي التحميل من الرابط التالي هنـــــــــــا علوم للجم مشاركة الوقت Timeshare ...


الكلمات الدلالية

مراقبة، المرمى، المسماة، الصقر، تقنية، hawk-eye، technology، شركات التكنولوجيا السحابية cloud technology companies، اعادة تأهيل Rehab، القروض (Loans)، مشاركة الوقت Timeshare.