برشلونة في صدارة أندية العالم.. والترجي التونسي في قمة الأندية العربية



أحكم نادي برشلونة الإسباني قبضته على المركز الأول في التصنيف العالمي للأندية الصادر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، ولم تطرأ أي تغييرات على مراكزه السبعة الأولى خلال الشهر الماضي.



وفرضت أندية القارة "العجوز" سيطرتها على التصنيف العالمي للأندية، إذ استأثرت بـــ68 مركزاً، بحلول برشلونة أولاً 359 نقطة، متقدما على مواطنه وغريمه ريال مدريد الثاني برصيد 302 نقطة.
وجاءت المراكز من 3 إلى 10 على الشكل التالي:
3 - فيليز سارسفيلد (الأرجنتين) 271 نقطة
4 - مانشستر يونايتد (إنجلترا) 260 نقطة
5 - مانشستر سيتي (إنجلترا) 241 نقطة
6 - سانتوس (البرازيل) 238 نقطة
7 - أونيفرسيداد (تشيلي) 234 نقطة،
8 - أونيفرسيداد كاتوليكا (تشيلي) 230 نقطة
9 - سبورت لشبونة وبنفيكا (البرتغال) 222 نقطة
10 - شالكه الألماني 221 نقطة.
وتصدر الترجي التونسي الأندية العربية واحتل المركز 82 بدلا من 59 ، فيما حقق السد القطري قفزة كبيرة بعد حصوله على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية حيث أحتل المركز 113 بدلا من المركز 160 ، كما جاء الهلال السوداني في المركز 120 بدلا من المركز 116 .
وأحتل النادي الأهلي المصري المركز 132 في ترتيب أندية العالم، فيما تقدم الزمالك 4 مراكز ليحتل المركز 151 بدلا من المركز 155، وتقدم فريق حرس الحدود للمركز 226 بدلا من المركز 283 ، في حين تقدم نادي إتحاد الشرطة إلى المركز 369 بدلا من المركز 466 ، بينما تراجع نادي إنبي عشرة مراكز دفعة واحدة بعد تدهور نتائجه مؤخرا في بطولة الدوري الممتاز حيث أحتل المركز 355 بدلا من المركز 345 .
يذكر أن نادي الاتحاد السوري ارتقى 12 مركزاً على سلم التصنيف العالمي للأندية محتلا المرتبة 395 عالمياً برصيد 60.0 نقطة لشهر 2 بعدما كان في المرتبة 407 في التصنيف الماضي.





------- تعليق -------

شكراً لك على التصنيف العالمي


اشكر جهودك



مواضيع اضافية




برشلونة وريال مدريد

التفاصيل: واصل نادي برشلونة الإسباني زعامته لأندية العالم بحسب التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم الصادر الاثنين، وحل غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني وأصدر القروض العقارية Mortgages ...




لكل من يريد زيارة حلب

التفاصيل: حلب هي العاصمة الأقتصادية الموجودة في شمال سوريا و تبعد حوالي كم و لها جذور قديمة حيث يقال بأن ابراهيم عليه السلام مر بها و حط رحاله على تلتها العالية حيث قلعة حلب و حلب بقرته الشهباء فيها و من هنا اتت تسميتها ب حلب البرمجيات (Software) ...




جيولوجية الجمهورية العربية السورية

التفاصيل: جيولوجية الجمهورية العربية السورية تشكل الأراضي السورية ألف كم الجزء الشمالي من الصفيحة العربية وتتميز بوضع جيولوجي وبنيوي معقد نسبيا وتمثل الوحدات الجيوبنيوية الرئيسية التي التداول (Trading) ...


الكلمات الدلالية

لوحية، اللوحية، التونسي، العالم..، العربية، برشلونة، زيارة، والبريد، التداول (Trading)، القروض العقارية Mortgages، البرمجيات (Software)، التداول (Trading).