أخبار عاجلة


Post image of نتائج البكالوريا 2019 المهنية البحرية

نتائج البكالوريا 2019 المهنية البحرية

صدور نتائج الشهادة الثانوية المهنية البحرية لعام 2019
أعلنت وزارة النقل عن صدور نتائج الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في اللاذقية وطرطوس باختصاصيّ (ملاحة بحرية وميكانيك بحري) للدورة الأولى لعام 2019، حيث بلغت نسبة النجاح 48,5%.

أصدرت وزارة النقل اليوم نتائج الثانوية البحرية للعام 2019 باختصاصي “ميكانيك بحري وملاحة بحرية”.

وأوضح مدير التعليم المهني والتقاني بوزارة النقل الدكتور سلمان صبيحة في تصريح لسانا أن عدد المتقدمين للامتحان كان 212 طالبا نجح منهم 103 طلاب حيث بلغت نسبة النجاح 5ر48 بالمئة.

وأشار صبيحة إلى أن الناجحين الثلاثة الأوائل يحق لهم التسجيل بكلية الهندسة البحرية وكليتي هندسة الكهرباء والميكانيك إذا رغبوا بذلك مبينا أن الطلاب بعد نيلهم الشهادة أصبحوا جاهزين للعمل على السفن البحرية وبمهنية عالية.

وقال صبيحة إن وزارة النقل تدرس زيادة عدد المدراس البحرية لاستقبال عدد أكبر من الطلاب ولا سيما بعد إقبال الطلاب العرب على دراسة هذا الاختصاص في سورية.

وتتوزع المهن البحرية الموجودة في ثانوية النقل البحري في اللاذقية على ” ملاحة بحرية.. ميكانيك بحري.. تناول بضائع.. كهرباء وتحكم آلي.. تكنولوجيا النقل البحري” بينما تضم ثانوية النقل البحري في طرطوس جميع هذه الاختصاصات باستثناء تكنولوجيا النقل البحري ويمنح الخريجون شهادة ثانوية مهنية معتمدة من وزارة النقل إضافة إلى شهادة أهلية بحرية معتمدة دولياً.

غصوب عبود

 

 
لمن يرغب الاطلاع على النتائج عبر الرابط الآتي: هنــــــــــــــــا