أخبار عاجلة


Post image of مفاضلة جامعة الشهباء الخاصة السورية

مفاضلة جامعة الشهباء الخاصة السورية

التسجيل في جامعة الشهباء الخاصة السورية احدى الجامعات الخاصة في سوريا مفاضلة جامعة الشهباء الخاصة السورية القبول نظام الساعات المعتمدة تقديم الطلبات والمنح

مواضيع مرتبطة :
مفاضلة الجامعات الخاصة في سوريا 2014-2015
مفاضلة جامعة القلمون الخاصة

مفاضلة جامعة الشهباء الخاصة السورية :

القبول والتسجيل

أسس القبول في كلية هندسة العلومات
يقبل حملة الشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي والثانوية المهنية اختصاص(تقنيات الحاسوب , أنظمة التشغيل والبرمجة , شبكات حاسوبية ) أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الممنوحة من دول أخرى مع مراعاة القرارات الصادرة عن وزارة التعليم العالي في هذا الخصوص. كما يقبل الطلبة المنقولون من جامعات أخرى وفق قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة يقبل خريجوا المعاهد المتوسطة في الاختصاصات التالية: معهد هندسة الكومبيوتر (هندسة الكومبيوتر ، تقانة المعلومات), معهد الاتصالات والتقانة (معالجة المعلومات)
أسس القبول في كلية الأعمال والإدارة
يقبل حملة الشهادة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي والثانوية التجارية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الممنوحة من دول أخرى مع مراعات القرارات الصادرة عن وزارة التعليم العالي في هذا الخصوص كما يقبل الطلبة المنقولون من جامعات أخرى وفق قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة. يقبل خريجوا المعاهد المتوسطة في الاختصاصات التالية: معهد المحاسبة والتمويل , المعهد التقاني التجاري , التقاني التجاري المصرفي, المعهد المالي

لوازم تقديم الطلبات

ثلاث صور مصدقة عن شهادة الثانوية العامة السورية أو ما يعادلها أصولاً
صورة عن الهوية الشخصية (أو جواز السفر أو إخراج قيد)
ست صور شخصية شمسية
رسم الانتساب 10,000 ل.س يدفع مرة واحدة
طلب انتساب إلى الجامعة وفق النموذج المعد لذلك
كشف علامات مصدق وتوصيف بالمقررات والحياة الجامعية بالنسبة للطلبة المنقولين
النسخة الأصلية من مصدقة التخرج + صورة مصدقة عنها وكشف علامات مصدق للطلاب خرجي المعاهد

المنح

تمنح الجامعة حسومات للأشقاء المسجلين في نفس الفصل الدراسي
نظام دوام الطالب
عملاً بقواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة ، يجب أن يحقق الطالب نسبة دوام لاتقل عن 85 % من عدد الساعات المعتمدة لكل مقرر .

الإشراف الأكاديمي

يعد المشرف الأكاديمي المسؤول الرئيسي عن توجيه الطالب خلال مرحلة دراسته الأكاديمية في الجامعة ، وتعين الكلية مشرفاً أكاديميا للطالب بعد تسجيله في الجامعة .

لمحة عن نظام الساعات المعتمدة

هو نظام تدريسي جامعي يطبقه عدد كبير من الجامعات الحكومية والخاصة حول العالم ، حيث يتميز بالمرونة التدريسية ويركز كثيرا على الجانب العملي في الدراسات الجامعية , ويتيح لأعضاء هيئة التدريس متابعة دراسة طلابهم للمقررات طوال الفصل الدراسي وسنوات دراستهم في الجامعة.

ويشير مفهوم هذا النظام التدريسي , الى تحديد عدد ساعات تدريسية كلي لكل تخصص ، يتوجب على الطالب انهاءها بنجاح خلال السنوات الدراسية المحددة لكل تخصص , لينال بعدها الشهادة الجامعية . هذا المجموع الكلي للساعات موزع على عدد من المقررات بشكل يكون لكل مقرر عدد محدد من الساعات كمحاضرات اسبوعية تدعى بالساعات المعتمدة يتوجب على الطالب حضورها ، ويختلف عددها من مقرر الى مقرر ومن تخصص لآخر , وذلك حسب طبيعة المقرر. والمقررات وساعاتها التدريسية المعتمدة تكون موزعة على عدد السنوات الدراسية المحددة لكل تخصص ، بحيث تشتمل السنة الدراسية على فصلين دراسيين،كل فصل يشتمل على عدد من المقررات الدراسية.

من مميزات نظام الساعات المعتمدة ،أنه يحدد لكل طالب مشرفا اكاديميا يرشده لتسجيل المقررات الدراسية المناسبة ، التي تنقله من فصل الى فصل ومن سنة دراسية الى أخرى دون عوائق ، ويتابع دراسته أولا بأول. ومن مميزات هذا النظام التدريسي أيضا ، أنه إضافة للفصول الدراسية , يتيح للطلبة دراسة عدد محدد من المقررات خلال فصل الصيف من كل سنة تحت عنوان “الفصل الدراسي الصيفي ” والغاية منه ، مساعدة الطلاب على انهاء دراستهم بمدة زمنية أقل من عدد السنوات الدراسية المخصصة لكل تخصص.

عن 3lom4all

شاهد أيضاً

نماذج فيزياء بكالوريا سوريا مع الحل – نماذج امتحانية هامة للبكالوريا العلمي فيزياء

نماذج فيزياء بكالوريا علمي سوريا للعام الدراسي الحالي وهي تعتبر نماذج امتحانية هامة ويجب حل النماذج الاختبارية من جميع الطلاب في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *