تفسير:(وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَىٰ أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّىٰ يُبصِرُون)
سورة يس الايه (67) وَلَوْ نَشَاء لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَى مَكَانَتِهِمْ فَمَا اسْتَطَاعُوا مُضِيًّا
#المنشاوي سورة #يس ولو نشاء لطمسنا على أعينهم فاستبقوا الصراط فأنى يبصرون ولو نشاء لمسخناهم على
وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَىٰ أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّىٰ يُبْصِرُونَ 66
الشيخ زيد البحري التفسير الشامل سورة يس (ولو نشاء لطمسنا على أعينهم -ولو نشاء لمسخناهم ) (66-67)
وَلو نشاءُ لطمسنا علَى أعينهِمْ فاستبقوا الصرَاط فأَنىٰ يبصِرُونَ.....||بصوت القارئ أحمد النفيس
الشيخ الشعراوي | تفسير سورة يس، (آية ٦٥-٧٣)
#حالة واتس دينية 🌼وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَىٰ أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ 💙
تفسير: قل كل متربص فتربصوا فستعلمون من أصحاب الصراط السوي ومن اهتدى
﷽ ولو نشاء لطمسنا على أعينهم فاستبقوا الصراط فأنى يبصرون (يس - ٦٦)
تفسير:(وَلَوْ نَشَاءُ لَمَسَخْنَاهُمْ عَلَىٰ مَكَانَتِهِمْ) | الشيخ مصطفى العدوي
إعجاز مبهر في قول الله: (ولو نشاء لمسخناهم على مكانتهم) انظر المعجزة
لمسات بيانية " فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ " بيان رائع سوره يس الدكتور فاضل السامرائي #shorts #حالات
ما هو الصراط المستقيم - وما هو شكله ؟ /د. علي منصور كيالي #بلسم
فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ || الشيخ محمد بن علي الشنقيطي | 1438/9/10هـ
لماذا ضرب الله سبحانه وتعالى الصراط على متن جهنم ؟- للشيخ الشعراوي
121 - تفسير الآية ( قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ) - عثمان الخميس
مفهوم الصراط المستقيم بين كل من محمد شحرور وعلي منصور الكيالي| في سلسلة المقارنات كيف تحكمون؟.
الشيخ الشعراوي | تفسير سورة يس، (آية ١-٦)
تفسير سورة يس من الآية 55 إلى نهاية السورة | د. عبد الرحمن بن معاضة الشهري
Discussion
ثم قام السقاف وقادة المجتمع المحلي بالتفاوض لإيجاد حل لساماريندا سيبرانغ لانهاء هذا الوضع المتأزم فيها, اقتضاء الصراط المستقيم لمخالفة أصحاب الجحيم هو كتاب لابن تيمية تكلم فيه عن مسائل التشبه باليهود والنصارى وأعيادهم, خضع المسجد لمرة واحدة لاعادة التأهيل في عام 2001 من قبل رئيس بلدية ساماريندا أحمد امينز. مسجد الصراط المستقيم هو أقدم مسجد في مدينة ساماريندا الواقعة في مقاطعة كالمنتان الشرقية في إندونيسيا. وبعد ذلك بعام أي في عام 1881 تم بناء الركائز الأربعة الرئيسية للمسجد من قبل السقاف والسكان المحليين, المسجد يعد تراث ثقافي وهو تحت حماية القانون رقم 5 لسنة 1992 بشأن الأجسام التراث الثقافي, في ذلك الوقت كانت ساماريندا سيبرانغ مشهورة خلال النهار بمصارعة الديوك وخلال الليل بالقمار, تل الصراط قرية سورية تتبع ناحية اليعربية في منطقة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة, وهو واحد من مسجدين فازوا في مهرجان المساجد التاريخية في إندونيسيا في عام 2003. جلبت مواد البناء الرئيسية المستخدمة لبناء المسجد من أربع قرى مجاورة ساماريندا سيبرانغ, وفي عام 1901 قام هنري داسان وهو تاجر ثري هولندي بالتبرع بعض ممتلكاته لبناء مأذن مثمنة بطول 21 متر, في عام 1880 قام السيد عبد الرحمن بن السقاف وهو تاجر مسلم قادم من بونتياناك إلى سلطنة كوتاي, وبعد بناء المسجد اختفى النشاط غير الأخلاقي في المنطقة وازدادت شعبية المسجد, مما تسبب في اضطرابات ساماريندا سيبرانغ. ثم طلب السقاف من السكان المحليين المشاركة في البناء. أو بالضبط في السابع والعشرين من شهر رجب عام 1311 هـ أنجز بناء المسجد, وبالتالي قد بني على ثلاثة أحرف من أجل وقف الممارسات الاأخلاقي والمضللة. في البداية الموقع كان معروف عنه أنها مرتع للقمار وفيها عبادة الأصنام. واختار منطقة ساماريندا سيبرانغ كمكان لإقامته, والفئات من الناس التي نهينا عن التشبه بها, مع بيان كثير من القواعد الأساسية في التشبه, وكان الاتفاق بانشاء مسجد تبلغ مساحتها 2028 متر مربع, وتحدث عن أنواع من البدع والشركيات التي ابتليت بها الأمة. ولكن تبقى دائما بقية من المسلمين على الحق ظاهرين حتى تقوم الساعة. تقع على بعد 7 كم تقريبا إلى الغرب من مدينة اليعربية. ولكنهم بعد ذلك أصبحوا غير قادرين على رفع وترسيخ الصاري الرئيسي. عالج فيها المؤلف ظاهرة تشبه المسلمين بغيرهم. يقع المسجد تحديدا في قرية سيبرانغ, المسجد شيد في عام 1891, وبسط القول عن الأعياد والاحتفالات البدعية, وبعد أحد الأيام وبعد صلاة الفجر تدفق السكان إلى موقع بناء المسجد, ومع كل الجهد الذي بذل الا أن مدة البناء أخذت عشر سنوات, وأصل هذه المسألة في كتاب الله وسنة نبيه وهدي السلف الصالح. المسجد لديه مساحة البناء تقدر بحوالي 625 متر مربع, وهي النهي عن التشبه بغير المسلمين, وما جاءت به الشريعة من مخالفة أهل الكتاب والأعاجم ونحوهم, بلغ عدد سكانها 424 نسمة عام 2004, وعلاوة على ذلك يتداول فيها الخمر وأصبح مستشري في المنطقة, وبسبب ذلك تم تسمية المسجد بمسجد الصراط المستقيم, وذكر كثيرا من بدع القبور والمزارات والمشاهد والآثار ونحوها, فبين أن الرسول أخبر أن أمته ستتبع سنن الأمم التي سبقتها من اليهود والنصارى وفارس والروم ونحوهم. وفي عام 1891, وأخذوا بالمساعدة في البناء, واستقراء الآثار في ذلك, معتمدا على نصوص القرآن والسنة وعلى ما قرره علماء السلف. هو التنبيه على قاعدة عظيمة من قواعد الإسلام وأصوله, وشرح آثار التشبه والتقليد على الأمة, وبين الأحكام المتعلقة بذلك, التاريخ, ألف قبل سنة 715هـ, والأمر بمجانبة هديهم على العموم, وتطرق للحديث عن الرطانة, وهذا من حفظ الله للدين, العمارة. المراجع. المصادر. أقيمت خلف قبلة المسجد, موضوع الكتاب. وأعيادهم على الخصوص, وبيان حكمة ذلك, وبين مفهوم البدعة, «». وهو شرح لحديث الرسول ﷺ,
Related