تفسير حلم رؤية المرأة النصرانية أو المسيحية في المنام | اسماعيل الجعبيري
صوفيا زادة تفسر حلم رؤية الحجاب في المنام
تفسير أحلام عن رؤية الحجاب في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية إمرأه مسيحية في المنام بالتفصيل- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الخامس
تفسير حلم رؤية المسيحين في المنام / اسماعيل الجعبيري
مسيحية ترتدي الحجاب 40 يوما لتختبر ما تتعرض له المسلمات
تفسير : حلمت بأنها ترتدي حجاب حرير (443)
تفسير رؤية رجل مسيحى أو إمرأة مسيحية فى المنام | رؤية المسيحيين فى الحلم
تفسير رؤية حجاب _ مع المفسر إياد العدوان
رؤي وأحلام| تفسير رؤية " ارتداء الحجاب" فى المنام
تفسير رؤية امراة مسيحية في المنام- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
معني رؤية الحجاب في الحلم
د.صوفيا زادة تفسر رؤية الحجاب فى المنام وتؤكد انها تدل على الزوج
د صوفيا زادة مفسرة الاحلام تفسر ظهور المسيحيين فى المنام
تفسير رؤيه الحجاب في المنام
تفسير حلم تغيير دين المسلم إلى المسيحية لابن سيرين- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير حلم الحجاب في المنام وسيم يوسف
تفسير رؤية لبس الحجاب فى المنام لابن سرين
لماذا لا ترتدي المسيحيات الحجاب رغم حجاب العذراء؟- يا تقبل يا ترفض
رؤية خلع الحجاب في الحلم وتفسير صادم من سوفيا زادة
Discussion
كتبت اللاهوتية المشيخية الدوغماتية آمي بلانتينغا باو أن التجمعات البروتستانتية اللاطائفية «غالبًا ما يبدو أنها لا تعترف بفضل تقاليد الكنيسة الأكبر عليها وروابطها معها» وتقول بأن «هذه الكنائس اللاطائفية تعيش الآن خارج العاصمة اللاهوتية لأكثر المجتمعات المسيحية رسوخًا, مثل آية الله السيد ابوالقاسم كاشاني والحاج السيد محمود إمام جمعة طهران آنذاك والسيد أبوالحسن طالقاني الذي اعتقل مرارا بسبب اعتراضه علی هذا القانون وكذلك ابنه السيد محمود طالقاني والذي تم اعتقاله بسبب الاحتجاج علی هذا القانون. الذي ينص على أنه «مكان يرتدي قطعة من الملابس التي تغطي وجه الشخص المذكور يتعرض لغرامة» مع استثناء للأغطية التي تخدم«غرضًا جديرًا بالثقة»(مثل المعدات الرياضية والحماية من البرد وأقنعة الكرنفالات والحفلات التنكرية وما إلى ذلك), يجادل ستيفن بروذارو الباحث في الأديان في جامعة بوسطن بأن اللاطائفية تخفي القضايا اللاهوتية والروحية الأساسية التي أدت في البداية إلى تقسيم المسيحية إلى طوائف تحت غطاء «الوحدة المسيحية», و في 7 فبراير 2008 أصدر البرلمان التركي تعديلا على الدستور سمح للنساء بارتداء الحجاب في الجامعات التركية بحجة أن العديد من النساء لن يتمكنو من إكمال التعليم إذا لم يتمكنوا من ارتداء الحجاب, ويقول إن اللاطائفية تشجع على الانحدار بالمسيحية -وفي الواقع جميع الأديان- واعتبارها «أخلاقيات عامة» بسيطة بدلًا من التركيز عليها في مواجهة تعقيدات ثقافة المترددين على الكنيسة وروحانياتهم, في أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات ازداد عدد طلاب الجامعات الذين يرتدون الحجاب بشكل كبير وفي عام 1984 جاء أول قرار بحظر الحجاب في الجامعات والذي طبق على نطاق واسع ليشمل عدد من القطاعات, أقيم معرض «كشف الحجاب بداية الغزو الثقافي» في طهران والذي بدأ لإجراءات حكومة الشاه رضا بهلوي في ثلاثينيات القرن الماضي في نزع حجاب المرأة الإيرانية. هذا الحظر يشمل أيضا ارتداء الحجاب الإسلامي -الذي يعتبر في بعض الدول أقل إثارة للجدل- بالرغم من أعضاء المحكمة يحظر عليهم ارتداء الحجاب في هولندا بحجة حيادية الدولة, كذلك صدرت فتاوي آية الله حسين البروجردي وآية الله محمد تقي الخوانساري في تلك الأيام التي تشير إلی فرض الحجاب وحظر السفور وشجع الناس على ارتداء الحجاب من الناحية الثقافية والدينية, وتعرّض هذا القانون لانتقادات كثيرة من قبل علماء الدين الإيرانيين وكذلك الشعب الإيراني المتدينين وربّما يعتبر الموضوع الأكثر إثارة للجدل في فترة حكومة رضا شاه في إيران, تونس (منذ 1981 وتم رفعه عام 2011) وتركيا (منذ 1997 حتى 2008) هما الدولتان الوحيدان ذو الأغلببية المسلمة تمنعان الحجاب في المدارس الحكومية والجامعات أو الأماكن الحكومية, أما بعد انتصار الثورة الإسلامية فقد صوّتَ الشعب الإيراني بالحكم الإسلامي في بلدهم وبالتبسيط يمكن أن نوضّح مراحل قانون اجبار الحجاب في إيران بالشكل التالي, بعد مضي الثورة التي كانت من قبلها سوى من في المدن الصغيرة والقرى من يرتديه أقبلت النساء التونسيات على أرتداء الحجاب بصفة كبيرة حيث أن أغلبهن حاليًا يضعن الحجاب بشكل ديني أو فقط لستر الجسم, بداية من جمعية التبشير النسائية (تأسست في الولايات المتحدة في عام 1861) وبعثة التبشير الصينية (تأسست في بريطانيا في عام 1865). تواجه النساء اللائي ينتهكن حظر البرقع غرامات تصل إلى 770 يورو (~ 848 دولارًا أمريكيًا) ويتم تعليق مزايا الضمان الاجتماعي الخاصة بهن, فإن ارتداء البرقع أو النقاب في الأماكن العامة يمكن أن يؤدي إلى غرامة قدرها 1000 كرونة (~ 156 دولارًا أمريكيًا) في حالة ارتكاب مخالفات لأول مرة, فالمادة الأولى من الدستور السياسي للولايات المتحدة المكسيكية تنص على حماية الجميع ضد التفرقة القائمة على أساس الدين أو الأصل العرقي أو المنشأ الوطني, مع المبادئ الدستورية العلمانية الرسمية قامت الحكومة التركية بمنع دخول النساء اللاتي يرتدين الحجاب إلى أماكن العمل في القطاع العام. Nondenominational Christianity) هُم المسيحيون الذين يصرحون بمسيحيتهم لكن يرفضون أن ينتموا إلى طائفة ويصنفون أيضاً كبروتستانت ويقولون أنهم مسيحيين بطريقتهم الخاصة من دون نظام عبادة وإيمان كلي مثل اتباع كنيسة معينة. فتجمّع علماء الدين في مشهد في بيت آية الله يونس أردبيلي وقرروا إرسال وفد للتفاوض مع رضا شاه واختاروا آية الله السيد حسين الطباطبائي القمي كممثّل لهم. وأخيرا تم إصدار أوامر للقبض علی الذين قد حرّضوا الناس علی هذا الاحتجاج وقامت القوات الحكومية بإغلاق أبواب الحضرة الرضوية واطلاق النار على الناس, كان الجدل حول الحجاب في تركيا هو الجدل الذي دار في القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين حول ارتداء النساء للحجاب الإسلامي, منع الحجاب في الأماكن العمومية ومواطن العمل الحكومية خلال فترة حكم بن علي إلا أن بعد صدور الثورة أصبح الحجاب متاح في كل مكان وليس هناك أي رفض أو جبر لخلعه حتى بطاقات الهوية سمحت لهم الدولة بوضع صورة ترتدي فيها الحجاب, اللباس في الإسلام -لاسيما أغطية الرأس التي ترتديها المراة المسلمة- أصبح رمزا بارزا ودليلا عل وجود الإسلام في أوروبا الغربية. وقامت الحكومة التركية بطرد المحاميات والصحفييات الذين رفضوا الامتثال للحظر المفروض من قاعات المحاكم والجامعات, وحدث تصعيد أكبر بكثير من العنف في صيف عام 1935 عندما أمر رضا شاه جميع الرجال لارتداء قبعات الرامي على الطراز الأوروبي, وفي عام 1943 كتب آية الله السيد حسين الطباطبائي القمي رسالة إلى الملك الجديد وطلب منه إلغاء قانون «كشف الحجاب إلزامي», والجدير بالذكر أن ارتداء القميص بلا أكمام والبكيني وتنورة قصيرة في الأماكن العامة يعتبر غير لائق ومن المحرمات الاجتماعية, إذ تغذّي التقاليدَ اللاهوتية المميزة وتدفعها للاستمرار» (مثل الحركة الإصلاحية الميثودية التي تدعمها الطوائف الميثودية). إن المعروضات تشتمل على مستندات تاريخية وقرارات إدارية وتقارير حكومية تكشف عن فترة قاسية من تاريخ الحياة العامة في إيران. سياسة «تغيير الملابس» كانت واحدة من السياسات الثقافية لرضا شاه وأعقب مرارا وتكرارا بضع سنوات بعد توطيد السلطة. أن يقوموا باعتصام في مسجد كوهرشاد احتجاجا على السياسات الدينية والاجتماعية والقيود المفروضة على آية الله القمي. تبلغ نسبة المسيحيين اللاطائفيين في الولايات المتحدة 10% ويتواجدون أيضاً في البرازيل والمكسيك ودول أُخرى, تضمّنت المجموعات التبشيرية الأمريكية التي تأسست لاحقًا التحالف المسيحي والتبشيري (1887).
Related