تفسير حلم رؤية الضريح والقبور في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية الضريح او المزار او المقام في المنام
تفسير رؤية الضريح او المقام فى المنام
تفسير حلم رؤية القبور والمقابر في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية المقابر في المنام، رؤية القبور أو القبر في الحلم تدل علي أشياء ستحدث لك!!
تفسير حلم رؤية المقبرة في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤيه الضريح في المنام/رؤيه المقام في الحلم للرجل والمراه
تفسير رؤية القـبر والمقـبرة في عالم المنام بالتفصيل .
رؤية قبور وأضرحة الأولياء والصالحين في المنام
رؤى وأحلام| تفسير رؤية "القبور" فى المنام
تفسير حلم رؤية الضريح او القبر فى المنام للعزباء والمتزوجه والرجل والحامل/ تفسير أحلام مع رحاب
تفسير رؤية الذهاب الي المقبرة في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية التراب في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية دخول البيت القديم في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية ضريح الامام الحسين في المنام ما هو تفسير حلم ضريح الامام الحسين في المنام
تفسير رؤية ضريح الأمام العباس فى المنام / رؤية مقام العباس فى المنام
تفسير رؤية الصالحين في المنام لابن سيرين
تفسير حلم رؤية القصر في المنام / اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية المقابر او القبر فى المنام لابن سيرين
تفسير رؤية القبر المحفور في المنام | اسماعيل الجعبيري
Discussion
يذكر ان إبراهيم اصله بدوي من مكان يسمى حاران ثم ترتحل عائلته وهو صغير إلى أور الكلدانيين ثم يدعوه الله للخروج معه فيرتحل من أور الكلدانيين إلى حاران ثم إلى كنعان كما امره الله فيذهب وبعد ذلك يصنع مع الرب عهدا بشق الذبيحة ويرى إبراهيم وهو بين نائم أو مستيقظ ان نار ودخان يمران بين الذبيحة (وهذا ناتج من أن في ذلك الوقت عندما يصنع عهدا بين قبيلتين بدويتين جتاز كلا من كبراء العشيرة بين شقي الذبيحة تعبيرا ان من يخالف الاتفاق يستحق ان يشق مثل الذبيحة ورزقه الله بإسحاق وهو الذي سيكون الوريث له وبعد ذلك اختبر الله إبراهيم وقال له قدم لي ابنك وحيدك إسحاق (وكان من المعروف أن تقدمة الذبائح البشرية أمر سهل بالنسبة للألهة الأخرى التي كانت منتشرة في ذلك الوقت التقدمة البشرية) كما نرى في قصة يفتاح الجلعادي ولكن الصعب أنه وعده بإسحاق يعطيه أرض الموعد فإن العظمة هنا في إيمان إبراهيم بالرغم من أن الوعد بإسحاق لأرض الموعد آمن انه لن يخلف الله وعده, يقص ان الله لم يذكر تفاصيل خلقة جميع الخليقة ولكن يذكر الكتاب المقدس في سفر التكوين ان الله كان يقول كن فيكون ولكن يذكر خلقة الإنسان بالتفصيل بكل دقة وكيف كان تعامل الله مع الإنسان وكيف ان الله جعل الإنسان هو الكائن الذي يرأس الطبيعة أي له السيادة وان الله كان هو مصدر حياة الإنسان كما يذكر سفر التكوين ان الله نفخ في انفه نسمة حياة أي ان الحياة كانت من الله وعندما ابتعد عن الله بمخالفة الوصية مات ادم ببعده عن مصدر الحياة بالرغم من أن الله لم يترك ادم بل وعده بالخلاص, فالقانون والدين والأخلاق كانت تختلط عموماً مع بعضها فكان منها ما هو مستمد من العرف ومن الدين وعندما اتسعت المجتمعات وتطورت وازدهرت الزراعة ظهر تنظيم قانوني جديد كالبيع والإيجار صاحبه ظهور نظام الدولة (على اثر اضعاف سلطان رؤساء العشائر أو القبائل وانتقاص سلطات رجال الدين بحيث انفصلت السلطة الدينية عن السلطة الزمنية) على اثرها بدأ ظهور القواعد القانونية المتجردة عن صفتها الالهية شيئاً فشيئاً زمن (البابليين والاشوريين والمصريين القدماء تمكن بعض الملوك من التخلص من نفوذ رجال الدين), (ومما لا مراء فيه ان يكون تدوين القوانين والانظمة القانونية والاجتماعية في تثبيت الأعراف الاجتماعية التي تسير بموجبها المجتمعات معياراً اوثق في تقييم مستوى تلك الحضارة العمراني ودالة ومؤشراً حضارياً على توطيد التنظيم الاجتماعي وتغلغل روح النظام والقانون والتماسك الاجتماعي). م اما مجموعة القوانين الرومانية الجستنيانية فتعود إلى القرن السادس الميلادي“ مما يؤكد ان القوانين المدونة في الفترة السومرية القديمة جداً يمكن البناء عليها استنتاجاً على وجود أنظمة وشرائع منذ فجر السلالات وان ما قام به حاكم (لكش) (اوروكاجينا) من اصلاحات قانونية تفترض حتماً وجود مجموعة من التشريعات والأعراف أقدم منها, ورغم اختلاف الباحثين في سبق الحضارات الا ان الأسس والمقومات الحضارية التي يقوم عليها كيان المجتمعات المتحضرة ظهرت في حضارة وادي الرافدين قبل جميع الحضارات القديمة, وفي العودة إلى أسباب الإصلاحات نجد ان دولة (لكش) يوم ذاك ازدهرت حضارياً وقويت عسكرياً وهذا ما جعلها تدخل معارك مع جاراتها من دويلات وما ينتج عنها من انتصارات صاحبها تدفق غنائم وكثرة موارد اقتصادية واتساع أراضيها الزراعية وطاقاتها البشرية. ان توسط الملك بين الالهة والبشر جعل تلقيه القوانين من الالهة ليحكم بمقتضاها بين الناس بمثابة القاضي الأعلى وتجب طاعته على الجميع كذلك يمثل الملك الكاهن الأكبر للديانة وهو الذي يدير أموال الالهة, ولتحقيق عدالة السماء فان الإصلاح شكل ايقاف ما يقوم به الاقوياء من اعتداء على الضعفاء والتنديد بذلك إضافة إلى وضعه الالهة حكاماً وحراساً على الناس والاملاك, هو كتاب مسيحي عن العهد القديم ويقص حكاية العهد القديم بكل التقاليد التي كانت في ذلك الزمان والأماكن التاريخية التي ذكرت في العهد القديم, وعندما قويت أجهزة الدولة وتمركزت القوة بيد سلطة واحدة امكن فرض ارادتها على الجماعات المكونة لها وتمكنت من ممارسة القضاء كاملاً وتفسير وتطبيق القانون في المنازعات وإصدار احكام ملزمة يضمن تنفيذها ما للدولة من أجهزة قسر واكراه قانوني أو مادي, يذكر ان الله لم يهلك الإنسان الا لمصلحته أي ان الإنسان بابتعاده عن الله مصدر الحياة يصبح ميت وكل من يولد يذهب مع فجور الناس وبهذا إذا تركهم الله يكون كمن يتهاون على موت أبناءه ليس الموجودين فقط بل الذين سوف يولدوا, والشرائع العراقية القديمة تسبق أقدم ما معروف من شرائع وقوانين في سائر المجتمعات والحضارات الأخرى بعشرات القرون ” فلم تصلنا شريعة واحدة كاملة من وادي النيل تسبق القرن الخامس ق, وبما أن هؤلاء كانوا الاقرب إلى الالهة فانهم كانوا يدلون بأحكامهم ناسبيها إلى الالهة ولتتخذ بعدها القرارات القضائية شكل احكام الهية, وقد كان للكتابة اثرها في الحفاظ على القواعد القانونية من الضياع وضمان تطبيقها بمختلف أجزاء الدولة التي تتعدد مراكز القضاء فيها, وماعثر عليه من ألواح ورقم طينية في العراق ازاح النقاب عن حضارة رائعة تستند إلى احترام حقوق الإنسان ويعتز ملوكها بانهم حراس عدل وان الضعيف في عهدهم لا يترك للقوي ان يستلب حقه, حياة وتعليم السيد المسيح في 100 درس كتاب للشباب وأيضا كتاب كيف نواجه العصر وأيضاً كتاب خبرات عملية في خدمة الشباب, م) وهي أقدم الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية المعروفة في تاريخ البشرية إضافة إلى ما عثر عليه من رقم طينية تقيم تلك الإصلاحات وتؤكدها, وبعد أن تطورت الأوضاع الاقتصادية وتمركز الثروات بأيدي طبقة معينة مثل رئيس القبيلة وقواد الجيش ورجال الدين دفع إلى نشوء أجهزة اختصاصها المحافظة على امتيازات تلك الطبقات وما تتمتع به, جاءت من الناس الذين يربون البقر والثيران انه إذا هجم عليه الثور وبقرنه قطع عرق الفخد فإن هذا الإنسان ينزف حتى يموت و(هذا يحدث حتى وقتنا الحالي إن لم تكن المستشفى قريبة يموت الشخص), المدونات القانونية القديمة هي صورة امينة وصادقة للحياة السياسية والاجتماعية للمجتمع الذي ظهرت فيه وما وصل إليه من درجة حضارية, لقد عبد الإنسان اسلافه وهذا ما جعله يخشى ارواح الموتى واعتقد بوجود الالهة وبالتالي ضرورة ارضائهم كذلك عبد الظواهر الطبيعية والغرائز والشمس والقمر واعتقد بوجود كائنات خارقة (كما أن تفكيره في اصل الإنسان والكون والوجود والعدم. وما جاء من شرائع وقوانين لحضارة ما بين النهرين تؤكد أولى الخطوات والمحاولات الإنسانية في المسيرة التارخية الطويلة عبر العصور للوصول إلى تنظيم مجتمع متحضر قبل أكثر من أربعة آلاف عام. يقع الضريح وقاعة المناسبات الدينية في الركن الأيمن للمسجد وهناك باحة داخلية وسط أبنية المجمع (بطول 31م وعرض 16م) وتمتد أمام المجمع حديقة طويلة, فدب الفساد وعمت الفوضى لذا استدعى من (اوروكاجينا) القيام باصلاحاته لانه (يخاف الالهة ويحترم املاكها). اكتشف أعمال لشعائر دينية في حضارة العصر الحجري القديم ولكن فقط في مقاطعة هامغيونغ الشمالية في محافظة ونغكي (웅기군 | 雄基郡) وفي غلبوري (굴포리 | 屈浦里) وفي تشنغتشونغنام غونغج سوكجانغري (충청남도 공주군 석장리 | 石壯里).
Related