ما هو الزواج العرفي وما حكمه
هل الزواج العرفي حلال ؟..الشيخ شعراوي يجيب
ما هو الزواج العرفي؟ وهل يجوز في زماننا الآن؟- الشيخ عثمان الخميس- مقاطع مختصرة مهمة مفيدة
متى يكون الزواج العرفى حلال | فتاوى الناس
الفرق بين الزواج العرفي بالشرع و العرف الشيخ د. عثمان الخميس
ما هو الزواج العرفي ؟وما هي أنواعه؟
الزواج العرفى حلال ام حرام | شروط الزواج #محامى #استشارات_قانونية #قانون #معلومات #القانون #نصائح
معنى الزواج العرفي وحكمه #معالم
الزواج العرفي 👰
ما هو الزواج العرفي
شروط صحه الزواج العرفي
صيغة عقد الزواج العرفى الصحيح قانونا وشرعاً
ما حكم عقد الزواج العرفي؟ للشيخ الفوزان
ما حكم الزواج العرفي؟ ؟ للشيخ مصطفى العدوي
ما هو زواج المسيار وما حكمه في الإسلام والفرق بينه وبين زواج المتعة والزواج العرفي لا يعرفه الكثيرون
قانون بالعربى | الفرق بين الزواج العرفى السليم والغير سليم
حكم الزواج العرفي و زواج "البارت تايم" | عبدالله رشدي - abdullah rushdy
أحبها ولا نستطيع الزواج رسمياً .. فهل يجوز أن نتزوج زواج مسيار؟ 😳 الإجابة مع الشيخ وسيم يوسف
اذاى تكتب عقد زواج عرفى بنفسك وامتى بيكون هو الحل الوحيد والامثل
ما هى حقوق الزوجة في الزواج العرفي؟
Discussion
وهو ما كان يتم في السابق من زيجات أو عقود انكحة على ورق عرفي أو عادي وهذا يتم برضا الزوج والزوجة ووليها وبحضرة شهود إضافة إلى اعلانه بين الناس وكان هذا الزواج يتم منذ بدء الإسلام ولا زال سائدا في الكثير من القرى في أنحاء بلاد السودان المختلفة وفي العقود التي تتم في المساجد وهذا الزواج صحيح لتوافر جميع اركانه, فإن أصل الإصرار الأوروبي المسيحي على الزواج الأحادي والإصرار على فرضه قد نشأ نتيجة الزحف الإسلامي إلى وسط أوروبا في القرن السادس عشر ووصول الاستعمار الأوروبي إلى الأمريكتين وإفريقيا وآسيا الأمر الذي يعرض المسيحيين الأوروبيين إلى الثقافات التي تمارس تعدد الزوجات, قُدم قرار الرفض من قبل حزب الشعب صاحب أغلبية المقاعد في مجلس الشيوخ واتحاد كاتالونيا الديموقراطي وتم قبول قرار الرفض في تصويت 131 صوتا لصالحه مقابل 119 صوتا ضده وامتناع عضوين عن التصويت (131-119-2), وفي أعقاب ذلك تمت الموافقة بشكل نهائي علي مشروع القانون الذي أُرسل إلي مجلس النواب الذي لديه سلطة نقض قرارات مجلس الشيوخ في 30 يونيو 2005 في تصويت 187 صوتا لصالح مقابل 147 صوتا ضد وامتناع 4 عن التصويت (187-147-4), ) _ وهو مكتب تابع لمكتب المدعي العام والذي يقدم نصائح لوزارة العدل – بإرسال رأي قانوني لوزارة العدل عن إمكانية زواج الإسبانين المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسياً من الأجانب الذين لاتسمح بلادهم بزواج المثليين, فيما أدعي أساقفة إسبانيا إن إعطاء الحكومة نفس الحقوق الزواج للمغايرين جنسيا والمثليين جنسيا يهدم معني الزواج (والذي طبقا للأساقفة فإن الزواج يجب أن يكون بين المغايرين فقط). رفض كل أعضاء مجلس النواب من كل حزب سياسي آخر في المجلس اقتراحًا قدمه أحد أعضاء حزب الإصلاح الديمقراطي البديل (ADR) بتنظيم استفتاء وطني حول فتح الزواج والتبني إلى الأزواج من نفس الجنس, وانتقد مجلس الدولة في رأيه في 13 يناير 2004 كيف تم أخذ ميثاق التضامن المدني (PACS) الفرنسي كأساس بدلا من «المساكنة القانونية» البلجيكية, وعلاوةً علي ذلك قام نفس القاضي بفتح دعوة قضائية ضد قانون زواج المثليين في المحكمة الدستورية مستندا إلى المادة 32 من الدستور «للرجال والنساء الحق في عقد الزواج من منطلق المساواة في الحقوق القانونية», مع تصويت الحزبين الحاكمين ضدهما وتصويت احزاب المعارضة لصالحهما (باستثناء حزب الإصلاح الديموقراطي البديل الذي صوت ضد مشروع قانون «زواج المثليين»). كانت تلك هي الحالة في بعض الولايات بالولايات المتحدة حيث نشأ تجريم نمط حياة المُضارَّة مثل قوانين مناهضة المورمون على الرغم من ندرة تطبيق هذه القوانين. أصدرت وزارة العدل الإسبانية قراراً يثبت أن القوانين الإسبانية تسمح بالزواج بين مواطن إسباني وأجنبي (أي أنه يجب على إحدى الطرفين أن يكون يحمل الجنسية الإسبانية), تم تطبيق قوانين صارمة مناهضة للمُضارَّة عام 285 تقضي بأن الزواج الأحادي هو الشكل الوحيد لنموذج الزواج كما كان الوضع التقليدي بالنسبة إلى اليونان وروما تحديدًا, ظهرت مشكلات تتعلق بالوضع القانوني للزواج بغير الإسبانيين بسبب عدم إعطاء شهادة الزواج لمواطن هندي يعيش في كاتالونيا ومواطن إسباني وذلك لعدم قانونية زواج المثليين في الهند. توفر هذه الشراكات العديد من حقوق الزواج فيما يتعلق بالحصول على مزايا الرعاية الاجتماعية والمزايا الضريبية ولكن ليس مثل الزواج, يعتقد علماء الاجتماع أن هذا قد يرجع إلى الزيادة الكبيرة في الليبرالية في مجال الحقوق الفردية في السنوات الأخيرة. » وفي 30 يونيو 2004 أعلن وزير العدل «خوان فرناندو لوبيز أجيلار» أن خطة الحكومة التي تهدف إلي الاعتراف بحق المثليين في الزواج قد تم الموافقة عليها من قِبل مجلس النواب الإسباني, ففي عام 1901 تزوجت مارسيلا غراثيا إيبياس وإليزا سانشيز لوريغا بعد أن أعادت أليزا تعميد نفسها كرجل سرا. غالبًا ما يشير الزواج الأحادي في الاستخدام الحالي إلى الشريك الجنسي الوحيد بصرف النظر عن الزواج أو الإنجاب, يمكن تقدير حالات الزواج الجنسية الأحادية بصورة تقريبية بالنظر إلى نسبة المتزوجين الذين لم يمارسوا الجنس خارج إطار العلاقات الزوجية, في 30 يونيو 2005 أقر البرلمان الإسباني مشروع قانون زواج المثليين الذي عدل القانون المدني (ونتيجةً لهذا قنن حقوق أخرى مثل التبني المشترك وحق الميراث وراتب التقاعد), خضع الرجال الذي يدينون اسمًا بالمسيحية والذين قد تزوج كل منهم أكثر من امرأة لعقوبة غليظة مثل الإعدام والاستعباد في السفن والنفي والسجن لفترات طويلة عقابًا على تصرفاتهم. وطبقا للقانون المنشور في الجريدة الرسمية للدولة "طبقاً للقانون الإسباني سيكون الزواج بين مواطن إسباني وأخر أجنبي أو بين إثنين أجنبيين مثليين مقيمين مسموحا به حتي ولو لم يكن مسموح بزواج المثليين في بلادهم, تم فرض غرامة مالية تقدر ب305 يورو علي قاضي «دينيا» لإنه لم يزوج زوجتين مثليتين وتمت إدانته من قبل اللجنة التأديبية للمجلس العام للسلطة القضائية (ب, أعلى النبلاء الإسبانيين الذين يتزوجون في زفاف بحفلة «سرير الموت» من شريكة حياتها ليليانا ماريا داهلمان, وهو ماجعل إسبانيا الدولة الثالثة في العالم التي سمحت بذلك على الصعيد الوطني بعد هولندا وبلجيكا و17 يوما قبل أن تسمح كندا بحق زواج المثليين على الصعيد الوطني, رفض مجدداً قاض من «غران كناريا» إعطاء شهادة الزواج لثلاثة أزواج من المثليين وقام بفتح دعوة قضائية ضد القانون في المحكمة الدستورية, 640 من الأزواج المثليين والمثليات قد تزوجوا منذ بداية يوليو 2005 (عندما أصبح زواج المثليين قانونيًا في إسبانيا) حتى يوليو 2014. أصبح بيتل أول زعيم دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وثاني رئيس حكومة في المنصب في جميع أنحاء العالم (بعد رئيسة وزراء آيسلندا السابقة يوهانا سيغورذاردوتير) يتزوج شخصا من نفس الجنس, أحدهما هو إكساب الوضع القانوني للمساكنة غير المسجلة بين الشركاء المثليين والشركاء المغايرين «الاتحاد بأمر الواقع» (ب, العديد من الثقافات في العالم تسودها تقاليد تسعى في مجملها إلى الزواج المدبر الذي يخرج عن إطار الأسرة / أفراد الدم الواحد, بما في ذلك البابا يوحنا بولس الثاني -الذي حذر من إضعاف القيم العائلية- وخليفته البابا بنديكتوس السادس عشر. وعلاوة علي ذلك جادلت هذه الجمعيات أن الإدعاء بأن توجه الوالدين الجنسي يحدث العديد من الأضرار في تطور الطفل المتبني ليس له أي أساس علمي أو بحثي, قال بأنه ملك إسبانيا وليس ملك بلجيكا — في إشارة إلي عدم رغبة بودوان الأول في التوقيع علي القانون الذي يجيز الإجهاض في بلجيكا, جادل أنصار حقوق المثليين أنه في حين أن الكنيسة الكاثوليكية أيضا تعارض رسميا زواج المغايرين. رأى بعض الخبراء أنه لن تكون هناك تأثيرات لتبني المثليين للأطفال بإستثناء أن الطفل المُتبني من قبل مثليين سيكون أكثر تسامحا مع المثلية الجنسية.
Related