تفسير حلم رؤية الملك أو الحاكم في المنام / اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية الملك أو الحاكم في المنام للعزباء،المتزوجة،المطلقة،الرجل!!
تفسير حلم المظاهرات - ما معنى رؤية المظاهرات في المنام؟
تفسير الحلم بالملك أو الحاكم.. مع الشيخ الدكتور وسيم يوسف
تفسير حلم رؤية رئيس الدولة في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم الملوك والأمراء في المنام (٣)والأخير..//الشيخ محمد العجب
تفسير رؤية الحاكم في المنام | ALTAOUIL - التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الثاني
تفسير رؤية إلقاء السلام على حاكم دولة متوفي - المفسر و الباحث إياد العدوان
رأي السيد كمال الحيدري في الثورة المسلحة على الحاكم الظالم
تفسير رؤية الحديث مع الملك أو الرئيس في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية الحكام ، السلطان ، الأمير بطريقة الأستاذ إياد العدوان
تفسير حلم رؤية الحاكم أو الوالي في المنام
تفسير رؤية المسؤليين في المنام
تفسير حلم(حلمت اني قابلت الملك)..//الشيخ محمد العجب
أهم أحلام ورؤيا عن رؤية الحرب في المنام / اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤي الملوك والامراء في المنام الملك سلمان في المنام الامير محمد بن سلمان في المنام
رؤية الحاكم في المنام والسلام عليه تفسير حلم مصافحة الملك أو الحكم في المنام
الشيخ بسام ومسألة الخروج على الحاكم كما لم تسمعها من قبل
تفسير حلم رؤية الملك او الحاكم في المنام بالتفصيل- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير رؤية الملك فاروق في المنام
Discussion
بعد تصفية 1935 اشتد اضطراب الجو السياسي في فلسطين لقرب نيل بعض الأقطار العربية استقلالها وخاصة مصر وسوريا ولبنان على إثر التفاوض لعقد معاهدات التحالف وكان أمل الجماهير الفلسطينية وكفاحها لنيل الاستقلال ومناهضة إنشاء وطن قومي يهودي في فلسطين ولم تكن هذه الأماني لتتحقق إلا عن طريق النضال الجماهيري الموحد والوقوف في وجه السلطة البريطانية, ولقد انطوت الثورة الثقافية على استخدام بعض أشكال العنف في السيطرة على الحرم الجامعي في الجامعات المختلفة فقد كانت القوى اليسارية المناهضة لرؤية آية الله الخميني المتعلقة بـ الثيوقراطية هي المسيطرة على التعليم العالي في إيران في ذلك الوقت, ثم العنف الصهيوني مضافا إليه العنف الاستعماري وطرق قمع الثورات والانتفاضات الوطنية فتطورت هذه الإضرابات وعمت أنحاء فلسطين وطافت في الشوارع وتحولت بعد ذلك إلى ثورة عظيمة قضت مضاجع بريطانيا وقواتها عندما بدأت بإلقاء القنابل وقطع أسلاك التلغراف وتعطيل الطرق والمعابر ومجابهة القوات البريطانية وتفجير أنابيب البترول وقطع السكك الحديدية لتأخير وصول الإمدادات. إلا أنه لم يأت المخرج الحاسم من هذه الحلقة من داخل الطبقة الحاكمة بل من انتفاضة في الشوارع كانت أهم تحدي للنظام منذ تأسيسه –«انتفاضة ميدان السلام السماوي» أبريل 1976 عندما شارك في بكين وحدها أكثر من 100 ألف شخص في معارك نزالية مع البوليس وقوات المليشيات والجيش. وكان حراس الثورة الصينية السياسية التي حصلت في نهاية أربعينات القرن الماضي حث شيانج كاي شيك أداة استخدمها «ماو» عبر مفهوم الثورة الثقافية للتخلص من كل منافسيه عبر هذا المصطلح ومع الحرس الثوري أقحم المزارعون والعمال والجيش لما وصفه منظرو الثورة الثقافية تطهير الجهاز الحاكم من الوصوليين والبرجوازيين, وإنّ ما يسمّى بالمدارس الحديثة والعلوم الحديثة والعلوم الغربية في ذلك الحين كانت تتركّز بصورة أساسية (ونعني “بصورة أساسية” أنّه ما زالت تشوبها بقايا فاسدة من الإقطاعية الصينية) على العلوم الطبيعية والنظريات السياسية – الاجتماعية البرجوازية التي كان ممثّلو البرجوازية يحتاجون إليها, كان هناك حديث عام 2006 أن الجامعات «تدعم» «زيادة مستوى هيمنة الدولة على الجماعات الطلابية وأساتذة الجامعات وقد يكون ذلك بمثابة» الثورة الثقافية«الثانية» ولقد أدى ذلك إلى فصل أو التقاعد الإجباري للعديد من أساتذة الجامعة الكبار وتعيين أساتذة أصغر سنًا يتميزون بالغيرة على الجمهورية الإسلامية, وخلال شتاء عام 1794/1795 القاسي كان الجيش الفرنسي تحت قيادة الجنرال جان شارل بيشيغرو مصحوبًا بكتيبة هولندية تحت قيادة الجنرال هيرمان فيليم دايندلز يعبر الأنهار المتجمدة الكبرى التي كانت تحمي هولندا عادةً من الغزو, بدأت الثورة بقيام العرب بمظاهرات احتجاج رفعت فيها بعض الشعارات كمطالبة سلطة الاحتلال بإيقاف الهجرة الصهيونية فوراً وحظر نقل ملكية الأراضي العربية إلى اليهود الصهاينة ثم إقامة حكومة ديمقراطية يكون النصيب الأكبر فيها للعرب وفقاً لغالبيتهم العددية. أما خارج الجامعات فقد أثرت الثورة الثقافية على بعض الشخصيات الثقافية غير الأكاديمية والعلماء حيث قامت بتشويههم على الملأ وكانت البرامج الإذاعية والتليفزيونية الإيرانية قاصرة في ذلك الوقت على البرامج الدينية والرسمية, استمر كل إضراب لمدة قصيرة يعود بعدها العمال للعمل بعد الفوز بمطالبهم الأساسية ولم يكن هناك إلا القليل من التقارير عن التنسيق بين العمال في المدن المختلفة (والاستثناء الملحوظ هنا هو عمال السكة الحديد) ولكن كلما عاد فريق من العمال للعمل خرج فريق آخر في إضراب. إلا أنه مع حلول الأزمة الاقتصادية العالمية في السبعينات والخطر الحقيقي للحرب مع الاتحاد السوفيتي - حيث كانت التوترات على الحدود الشمالية تتصاعد بثبات منذ صدامات مارس 1969 - أصبح الضغط من أجل المنافسة أكبر من أي وقت مضى, هزمت الإدارة المدنية البريطانية هذه المرحلة باستخدام مزيج من التنازلات السياسية والدبلوماسية الدولية (التي تشمل حكام العراق والسعودية وإمارة شرق الأردن الذاتية الحكم والمملكة المتوكلية اليمنية) والتهديد بالقانون العرفي, وصول حدة التناقض إلى ذروته في عملية انتقال المجتمع الفلسطيني من الاقتصاد الزراعي الإقطاعي العربي إلى الاقتصاد الصناعي البرجوازي الصهيوني وسيطرة الصهاينة على الاقتصاد الفلسطيني, لقد نشط المجلس من عام 2001 في المطالبة بسيطرة الدولة على الإنترنت أو فرض عملية تنقية حكومية للإنترنت للحيلولة دون انتشار الإلحاد وتوجيه الإهانات إلى القائد الأعلى لإيران ومعارضة الدستور وخلق حالة من «التشاؤم واليأس بين الشعب بشأن شرعية وفعالية النظام [الإسلامي]» وخطايا أخرى, وازدياد حجم الهجرة الصهيونية منذ سنة 1933 وسيطرة الصهاينة على الشؤون الاقتصادية وتحسس العرب من استمرار شرائهم الأراضي العربية إضافة إلى عدم وضوح المقاصد النهائية التي ترمي إليها الدولة المنتدبة وعدم ثقة العرب بإخلاصها. كتبت المجموعة «…إن المتناقضات الاجتماعية الأساسية التي أنتجت الثورة الثقافية البروليتارية العظيمة هي التناقضات بين حكم البرجوازية البيروقراطية الجديدة وجماهير الشعب, وقامت قيادة الثورة الثقافية بحذف بعض المواد الدراسية مثل الموسيقى باعتبارها «معرفة تافهة» وتوصلت اللجان «إلى نتائج مشابهة بشأن جميع المجالات في الإنسانيات مثل القانون والعلوم السياسية والاقتصاد وعلم النفس والتعليم وعلم الاجتماع», وقد اضطرت السلطات إلى إرسال تعزيزات عسكرية ضخمة يقودها أفضل قادة بريطانيا العسكريين أمثال (ديل Dill) (وويفل Wavell) (وهنينك Haining) (ومونتكومري Montgomery) وقامت عملياً باعادة احتلال فلسطين قرية قرية مستخدمة كافة وسائل البطش والدمار والعقوبات الجماعية, تم إنشاء قيادة الثورة الثقافية يوم 12 يونيو 1980 وعهد إليها آية الله الخميني مسؤولية ضمان اعتماد السياسة الثقافية في الجامعات على الدين الإسلامي. أدى تركيز الثروة هذا إلى قيام أحد الوطنيين الهولنديين غير البارزين يُدعى «جوان فان دير كابيلين توت دين بول» بتشكيل فصيل الوطنيين الهولنديين الساعي لتقويض سلطة الستاتهاودر (الحاكم العام أو أمين المدينة). مجلس الثورة في محافظة حمص كيان ثوري مؤلف من مختلف القوى الثورية والمدنية في محافظة حمص تم إنشائه في نهاية العام الشهر العاشر من العام 2010 من عدد من الكيانات الثورية العاملة في المحافظة. Bataafsche Revolutie) كانت اضطراباً سياسياً واجتماعياً وثقافياً في نهاية القرن ال18 التي ميزت نهاية الجمهورية الهولندية وشهدت إعلان الجمهورية الباتافية, فإنّ هذه الإيديولوجية البرجوازية لم تستطع الصّمود إلا بضع جولات في الصّراع مع التحالف الرّجعي القائم بين إيديولوجيّة العبودية للإمبريالية الأجنبيّة وإيديولوجيّة العودة إلى القديم للإقطاعيّة الصينية فانهزمت أمامه.
Related