تفسير حلم مسؤول كبير في المنام لابن سيرين | رؤية مسؤول كبير في الحلم لابن النابلسي| محمود أحمد منصور
تفسير رؤية المسؤليين في المنام
تفسير حلم رؤية رئيس الدولة في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية الرئيس في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية شخصية مهمة في المنام للشاب والفتاة والرجل والمتزوجة وللحامل
تفسير الحلم بالملك أو الحاكم.. مع الشيخ الدكتور وسيم يوسف
حلمت إني أصبحت ملكًا- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير الشخصيات السياسيه في الحلم
تفسير حلم رؤية الحاكم أو الوالي في المنام
تفسير حلم رؤية الرجل المشهور في المنام / اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية المسؤول الكبير في المنام ما معنى رؤية المسؤول الكبير في المنام
25 رؤيا عن الرؤساء في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية الحاكم في المنام | ALTAOUIL - التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الثاني
تفسير رؤية مسؤول كبير فى المنام/ رئيس الجمهورية /رئيس الوزراء لابن سيرين
تفسير حلم الملوك والأمراء في المنام (٣)والأخير..//الشيخ محمد العجب
تفسير رؤية الرئيس في المنام تدل علي الفرج العاجل والوصول إلي ما تتمني!!
تفسير حلم رؤية الأمير والأمراء في المنام / اسماعيل الجعبيري
مفسرة الأحلام صوفيا زادة تفسر رؤية الرؤساء فى المنام
تفسير رؤية الشخصيات السياسية مشهورة في المنام |تفسير الاحلام فاطمة الزهراء
رؤى وأحلام| تعرف على تفسير رؤية " الشخصيات ذو المنصاب" فى الأحلام مع صوفيا زاده
Discussion
كان الأرمن في الدولة العثمانية خاضعين في كثير من الأحيان إلى جيرانهم الأتراك والأكراد الذين أرهقوهم بالضرائب التي رافقتها في كثير من الأحيان حالات الاختطاف والتهديد والسرقة وفي بعض الأحيان كانوا يرغمونهم على اعتناق الإسلام وفي حال الرفض كان يتم القضاء عليهم مع نوع من التجاهل وعدم التدخل لهذه الحالات من قبل الحكومة المركزية أو السلطات المحلية في الولاية. رافقها ميلاد فكرة القومية القومية الهيلينية ثم بروز فكرة الاستقلال عن الدولة العثمانية ما أدى إلى حرب الاستقلال اليونانية عندما وصلت أنباء الثورة إلى السلطان أمر بشنق بطريرك القسطنطينية الأرثوذكسي غريغوريوس الخامس المقيم في أسطنبول بعد أن اتهمه بالفشل بضبط المسيحيين اليونانيين في طاعة السلطات العثمانية. شملت المراكز التعليمية في كثير من الأحيان واحدا من المباني العدة المحيطة بباحات المساجد أما المباني الأخرى فكان بها المكتبات وقاعات الطعام والنوافير ومطابخ الحساء والمستشفيات لصالح العامة, كذلك تعرضت مجموعات عرقية مسيحية بالمهاجمة والقتل من قبل الدولة العثمانية منهم آشوريين/سريان/كلدان وذلك عن طريق سلسلة من العمليات الحربية التي شنتها قوات نظامية تابعة للدولة عثمانية بمساعدة مجموعات مسلحة كردية شبه نظامية استهدفت مدنيين آشوريين/سريان/كلدان أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى, وضد اليونانيين حيث قامت حكومة تركيا الفتاة الوريثة للإمبراطورية العثمانية بتحريض أعمال العنف ضد الأقليّة اليونانية البنطية في البنطس وغيرها من المناطق التي تقطنها الأقليات الإغريقية. وبرزت أسرة باليان الأرمنيّة في مجال العمارة والهندسة ولمدة خمسة أجيال صممت سلالة باليان عدد هام من المباني الرئيسية في الدولة العثمانية بما في ذلك القصور والأكشاك والحمامات العامة والمساجد والكنائس والمباني العامة المختلفة, من 1601 -1699 في عصر السلاطين محمد الثالث العثماني - أحمد الأول - مصطفى الأول - عثمان الثاني - مصطفى الأول - مراد الرابع - إبراهيم الأول - محمد الرابع - سليمان الثاني - أحمد الثاني - مصطفى الثاني, وكانت ثروة طبقة التجار الواسعة النطاق التي وفرت الأساس المادي للإحياء الفكري الذي كان سمة بارزة للحياة اليونانية في نصف القرن وأكثر مما أدى إلى اندلاع حرب الاستقلال اليونانية في عام 1821. بين عام 1894 وعام 1896 حصلت سلسلة من المذابح العرقية الدينية ضد المسيحيين والمعروفة باسم المجازر الحميدية والتي جرت ضد كل من الأرمن والآشوريين المسيحيين من قبل قوات الدولة العثمانية, يشير عدد من الباحثين أن نسب وأعداد المسيحيين قد تكون أكثر وذلك بسبب تحول عدد من اليونانيين البنطيين إلى الإسلام شكلًا هربًا من الضرائب والاضطهادات في حين ظلوا يمارسون الشعائر المسيحية في السر, وعاشت النخبة من الأرمن في عاصمة الإمبراطورية العثمانية حيث تميزوا بالغناء الفاحش وعلى وجه الخصوص العائلات الكبيرة المعروفة آنذاك كعائلة دوزيان وباليان ودادايان حيث كان لهم نفوذ اقتصادي كبير في الدولة, عائلات حي الفنار كانت عائلات يونانية فارتبطت بالحضارة الهلنستية والحضارة الغربية فشكلّت الطبقة المتعلمة والمثقفة في الدولة العثمانية مما افسح لها نقوذ سياسي وثقافي, وقد بدأت أيضًا مراحل تطور العملة الإسلامية الحقيقية في عهد الخليفة «عبد الملك بن مروان» 74 هـ - 693 م فقد أصبحت دار سَكّ العملة تتبع السلطة الحاكمة وتكون تحت إشراف القُضاة بإضافة شهادة التوحيد «لا إله إلا الله محمد رسول الله» على العملات, وعاشت النخبة من الأرمن في عاصمة الدولة العثمانية حيث تميزوا بالغناء الفاحش وعلى وجه الخصوص العائلات الكبيرة المعروفة آنذاك كعائلة دوزيان وباليان ودادايان حيث كان لهم نفوذ اقتصادي كبير في الدولة. العملات الإسلامية تُمثِل العُملة شكلاً يُسهِّل عَملية التَبادُل التِجَاري مقارنةً بأسلوب التَبادل القديم القائم على تبادل السلع مباشرةً والذي عُرف باسم «المقايضة», ونتيجة للاهتمام بالتعليم في عام 1539 كانت تجرى في مدينة عينتاب وهي في المناطق النائية في الأناضول عمليات جراحية في الكلية, اتفاقية التبادل السكاني بين اليونان وتركية 1923 وقّعت بين الحكومتين التركيّة واليونانيّة في مدينة لوزان السويسريّة في الثلاثين من كانون الأول 1923, إيالة مصر التابعة للإمبراطورية العثمانية) من 1517م (الفتح العثماني لمصر - النزاع العثماني المملوكي) إلى 1805م (بداية أسرة محمد علي باشا, سميت هذه المذابح التي استهدفت السريان باسم "مذابح سيفو" وتعرف كذلك ب"المذابح الآشورية" ويقدر الدارسون أعداد الضحايا السريان/الآشوريين بما بين 250. للسيطرة العثمانية مع معاهدة أماسيا في عام 1555 والتي أدت إلى تقسيمها بشكل دائم عن أرمينيا الشرقية بمقتضى معاهدة قصر شيرين في عام 1639, غير أنها سرعان ما اتخذت منحًا معادي للمسيحيين بشكل عام بانتقالها إلى ولاية ديار بكر وريفها ومناطق طور عابدين التي شكل السريان أغلب مسيحيها. «إن الحكاية المروعة من الوحشية والبربرية التي يمارسها الأتراك الآن هي جزء من سياسة منهجية لإبادة الأقليات المسيحية في آسيا الصغرى». بالإضافة إلى المضايقات السابقة فقد تعرض المسيحيون بشكل عام والأرمن بشكل خاص إلى مضايقات من نوع آخر تتمثل في رفض شهادتهم في المحاكم وحرمانهم من حمل السلاح أو ركوب الخيل, عادت مصر بعد الاحتلال الفرنسي للحكم العثماني ولذلك لمدة 4 سنوات فقط بين عام 1801 - حتي عام 1805 وكان ذلك في عصر السلطان العثماني سليم الثالث. كانت تلقى المحاضرات العلمية نظريا ويجري تطبيقها في مدرسة الطب وكان الطلاب يزاولون التدريبات في المستشفيات تحت إشراف الأطباء, وتتضمن نقل المسيحيين اليونانيين الذين يعيشون في تركيا إلى اليونان ونقل المواطنين المسلمين الذي يعيشون في اليونان إلى تركية. من 1700 -1798 في عصر السلاطين مصطفى الثاني - أحمد الثالث - محمود الأول - عثمان الثالث - مصطفى الثالث - عبد الحميد الأول - سليم الثالث. على الرغم من اتخاذ الدولة العثمانية اللغة العثمانية لغة رسمية لها فإنها لم تسع إلى تغيير البنية اللغوية في الولايات التابعة لها, كان هذا حال الأجيال السابقة في تركيا ولكن القوى العظمى قاسية وعديمة الحكمة ما يكفي لمحاولة تكريس سوء الحكم التركي تجاه المسيحيين, حصلت مذابح بدر خان من قبل القوات الكردية والعثمانيَّة ضد المسيحيين الآشوريين من سكان الدولة العثمانية بين عام 1843 وعام 1847, أنشأ الأرمن الصحافة الأولى في الدولة العثمانية ولعّل دريان كليكيان الصحفي ومؤسسس أولى الصحف في تركيا والبروفسور في جامعة إسطنبول العثمانيّة أبرز هؤلاء ولعب أرمن تركيا دورًا في تطوير الأدب الأرمني. وعاشت جماعات يونانية أرثوذكسية كبيرة في منطقة الأناضول خصوصًا في كبادوكيا تحدثت اللغة التركية كلغة أم وتبنت القومية التركية منذ القرن السابع عشر بعدما تعرضت لحملات تتريك.
Related