تفسير حلم رؤية ضيوف نساء في بيتي في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير اجتماع النساء في المنام - تفسير شامل
تفسير حلم رؤية النساء المجهولات في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير حلم رؤية نساء مجهولة في المنام | اسماعيل الجعبيري
تفسير رؤية النساء المجهولات في المنام لأبن سرين- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الخامس
تفسير رؤية النساء في المنام | ALTAOUIL - التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الثاني
تفسير حلم ضيوف نساء في المنام بالتفصيل - التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير رؤية حلم جماع امرأة في المنام | اسماعيل الجعبيري
ماذا يدل حلم رؤية تجمع النساء فى البيت ؟؟
أسرار الرؤي | تفسير رؤية "النساء" في الحلم
رؤية مجموعة كبيرة من النساء في المنام
تفسير حلم رؤية النساء ضيوف في المنام
رؤية زيارة الضيوف في المنام لابن سيرين- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير حلم رؤية تجمع الأقارب والأهل في المنام بالتفصيل- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير رؤية الضيوف والأقارب في المنام | اسماعيل الجعبيري
رؤى وأحلام| تفسير رؤية " أشخاص لم تعرفها" فى المنام
تفسير رؤية جماعة من الناس المعلومة في المنام | اسماعيل الجعبيري
رؤية النساء المجهولات في المنام للمتزوجة- التأويل | تفسير الأحلام -- الكتاب الرابع
تفسير رؤية النساء في المنام - حلقة رقم 21
هذه أعظم رؤيا في المنام
Discussion
المسلسل يحكي عدة قصص للنساء اللواتي ذكرهن القرآن الكريم لتوضيح أهمية المرأة وذلك من خلال القاضي الذي يقوم بدوره يحيى الفخراني والذي يقنع ابنته سلمي بأهمية المرأة وتقوم بدورها ريهام عبد الغفور وهي شخصية ترى أن المرأة ليس لها دور مهم لذا تتمنى لو كانت رجلا الأمر الذي يدفع والدها القاضي باقناعها بدور المرأة في الإسلام حيث يروي لها في كل حلقة قصة واحدة من أعظم النساء, في بعض الحالات التي تتسم الصلات العائلية فيها بالترابط يتم صرف النظر عن بند المهر كما في حالة كالياس الثاني عندما تزوج من إلبينسي من عائلة فيليداي أمثر العائلات نبلًا في أثينا القديمة, والإمبريالية الاقتصادية والاستقلال بما في ذلك أنماط الخياطة المنزلية من الأزياء والإعلانات الأوروبية لآلات الخياطة ومقارنة الحداثة العثمانية مع الحداثة اليابانية والتقنية, أصبحت منظمة حق المرأة في التصويت اتحاد النساء المصوتات وبدأ الحزب الوطني للمرأة الخاص بأليس بول ممارسة الضغط لاكتساب المساواة الكاملة وتعديل الحقوق المتساوية والذي سيقره الكونغرس أثناء الموجة الثانية من حركة المرأة في 1972 (ولكنه لم يتم التصديق عليه ولم يتم تطبيقه أبدا), بالإضافة إلى ذلك كانت تذهب لشراء البضائع على الرغم أن النساء ذوات الثروة كانوا يمتلكنٌ من العبيد ما يكفي لإرسالهم في المهمات الشرائية في مقابل أن النساء الفقيرات كانوا يذهبنٌ بأنفسهنٌ, بالرغم من انتماء الكثيرين لطبقة العبيد أو الأجانب فإن النساء اللاتي ولدن في أثينا أيضاَ كانوا يعملون في ذاك المجال (بيوت الدعارة كانت تدار من قبل الحكومة حيث يزُعم كونها من إصلاحات الملك سولون, على الرغم من ذلك عملت المرأة سواء حرة أم عبدة في كثير من المجالات بداية من الأعمال المرتبطة بالمنزل كالغسيل والنسيج وأيضاً الأعمال غير المرتبطة بالمنزل كتصليح الأحذية وتلميع المعادن وغزل النسيج والخزف ومساعدة العرائس, وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر اكتسبت الأميرات تأثيراً قوياً في المجتمع الراقي ونتيجة ذلك بدأت العديد من النساء من المجتمع الراقي في المطالبة بزواج أحادي والتجهم على تعدد الزوجات مع نجاح محدود, لعبت النساء دوراً هاماً فيما يتعلق بالأديان الفرعية فضلاً عن مشاركتها في أداء الطقوس الدينية الرئيسية في المجتمع الأثيني القديم. وقد اندلعت الحركة من أجل تعليم المرأة في جزء كبير من المجلات النسائية والأكثر شهرة كانت الصحف النسائية (الصحف الرسمية الخاصة بالنساء) والتي استمرت لمدة أربعة عشر عاماً وكانت ناجحة لتأسيس مطبعة خاصة بها, وتعمل في بعض الأحيان كحاملة للتيمار [أرض في الإمبراطورية العثمانية] وحقوق الانتفاع في الأرض الحكومية مثل ضرائب المزارعين وفي الشراكات تجارية». فظهرت أراء أخرى مناهضة لهذا الرأي بشدة على سبيل المثال فإيفا كانتاريلا تقول بأن الكلمات التي كانت تستخدم لوصف المواطنة (aste & polis) كان أيضاً يتم استخدامهم لوصف المرأة, رد السياسيون على جموع الناخبين الجدد المتزايدين بالتأكيد على قضايا تهم النساء خصوصا مثل الحظر وصحة الأطفال والمدارس العامة والسلام العالمي, أما عن أساليب الدفع فكان يُدفع للعاهرة ستة أوبولات (عملة يونانية قديمة) أما عن الأخرى (الرفيقة) فكان يدفع لها على شكل خدمات لكيلا يقال أنه يدفع لها المال مقابل الجنس, على الجانب الأخر اعترض جوم استعمال الكوميديا الإغريقية القديمة كمصدر للتاريخ الاجتماعي حيث أي شيء يمكن أن يحدث في أعمال أرستوفانس, تُعد أعمال ميشال فوكو المتأثرة بالنظريات البنيوية وما بعدها من أهم الأعمال التي لها طابعها الخاص على دراسات النوع الاجتماعي في العصور القديمة. والأخرى تقوم الفتيات اللاتي أمضين العام السابق في خدمة أثينا يتركن الأكروبول ويسيرن في طريق بجانب أفروديت يحملن سلال بها أشياء لا يعلمنها. ولكن عام 1925 صرح المتخصص في التاريخ الأثيني أرنولد وايكم جوم أن النساء في تلك العصور امتلكن مكانة عالية في المجتمع على الرغم من عدم امتلاكهن الكثير من الحقوق الشرعية, وتضيف سنثيا باترسون بأن على الرغم من الكلمة الإنجليزية ("citizen") تتضمن التمتع بالحقوق القانونية والسياسية ولكن يتختلف ما سبق عن المفهوم الأثيني في أن التمتع بالمواطنة يتطلب أن يكون جزءًا من الغائلة, وأيضاً الفيلسوفة النسوية سيمون دي بوفوار التي كتبت عن النساء في الأزمنة الكلاسيكية في عملها الجنس الآخر حيث اعتبر عملاً مهم ومؤثراً في هذا المجال, كان خير الدين راملي مفتياً قدم الآراء القانونية التي تهم وضع المرأة في المجتمع الإسلامي فيما يتعلق بالزواج والطلاق والعنف. ولتأثيرها في المحاكم الشرعية وأهمية هذه المحاكم في الإمبراطورية فإن النساء الغير مسلمات غالباً ما يرون أن الاهتداء وسيلة لتحقيق استقلال أكبر. تأسس اتحاد النساء المسيحي المعتدل (والذي كان أكبر منظمة نساء في ذلك الوقت) في 1873 والذي تبنى أيضا قضية حق المرأة في التصويت, في فرنسا مثلاً على يد مدارس مثل مدرسة أنالي والتي بدأت تهتم بالكُتاب المهمشين أمثال روبرت فلازلييه والذي كان من أوائل من كتبوا عن النساء في اليونان القديمة, وللأسئلة التي لم تُطرح مباشرةً في المصادر الأولية حيث يتم توسيع تطبيق الشريعة من خلال إجماع فكر علماء الدين (العلماء) لتجسيد إجماع المجتمع المسلم (الإجماع), اختلف الكلاسيكيون حول إمكانية المرأة الأثينية حضور عيد ديونيسيا ذو الخمسة أيام وعيد لينايا الذين أقيموا في مسرح ديونيسيوس, كانت فكرة الانفصال بين الجنسين مترسخة جدًا في الفكر الأثيني حتى أن مجرد إطلاق لقب المواطنة على المرأة الأثينية اعُتبرت عيبًا في حقها. ازدادت الدراسات حول المرأة في التاريخ القديم من قبل مُتحدثي الإنجليزية في سبعينيات القرن الماضي, تضمنت مقالة واحدة نُشرت عام 1976 ما تحتويه جميع الدراسات فيما يخض بالنساء في العصر الكلاسيكي, شابس على لسان كوهن أن أيديولوجية الفصل تلك كانت تنع النساء من الخروج ولكن النشاطات الاجتماعية الضرورية أدت في النهاية إلى القضاء عليها. تنظم النساء الجنائر والطقوس مستخدمين إساوس والذي كان من المصلين الكنائيسين وفقاً للقانون السكندري منفذاً وصايا الجدة فيما يتعلق بطريقة دفن الجد, على الرغم من إنه يجب الحذر عند التعامل مع تلك الخطابات فإنها لم تتكلم فقط عن الموروثات ولكن أيضًا تعد المحاكمات في أثينا القديمة مجرد مجادلات بلاغية, على الرغم من أن الفن الخزفي الذي تم إنتاجه خاصة الفخار واللوحات التذكارية والتماثيل كان يُستخدم من قبل كثيراً من الناس دون الباقي, وكان حكم راملي الشرعي في هذه الحالة أن المهر كان مطلوباً وأن شهادتها الشخصية في الإشارة إلى عذريتها كانت كافية لإثبات عفتها قبل الزواج.
Related