تأملات في مزمور "الساكن في ستر العلي" - الكويت 31 مارس 2011
تفسير سفر المزامير ج 12 - للقمص باخوم حبيب
" من هم المساكين ؟!"تفسير سفر المزامير 70مع القمص أرميا بولس - الثلاثاء 24 اكنوبر 2017
سفر المزامير - أسفار العهد القديم - فتشوا الكتب - أبونا داود لمعي
برنامج كل الكتاب | سفر المزامير - الحلقة 28 - مزمور 38، 39
21- تفسير سفر المزامير - 22- المزمور الثاني والعشرون - القس لوقا ماهر
القمص مكاري يونان: كيف يتم السحر باستخدام المزامير؟
اقتربوا الي مز 119
المزامير بتحفظك🎚️🔐 أبونا تادرس يعقوب #قناة_الحرية
51- تبسيط سفر المزامير - مزمور 51 - أبونا لوقا ماهر
Discussion
ترنم العديد من الطوائف البروتستانتية المحافظة المزامير فقط (بعض الكنائس تقوم بترنيم أيضاً عدداً قليلاً من التراتيل الموجودة في مكان آخر من الكتاب المقدس) في العبادة, ومن الأمثلة على ذلك الكنيسة المشيخية البروتستانتية في أمريكا الشمالية والكنيسة المشيخية البروتستانتية (أمريكا الشمالية) وكنيسة اسكتلندا الحرة, لا يعتبر المزمور 151 قانونيًا في البروتستانتية أو الكاثوليكية ولم يتم تضمينه في معظم ترجمات الكتاب المقدس البروتستانتية أو الكاثوليكية, كان اقتصاديا وطنيا صحفيا مصريا من رواد الصحافة المصرية وأحد مؤسسي جورنال «مصر» سنة 1895 الذي كان يدعو للوحدة الوطنية وللإصلاح القبطي, لطالما استخدمت الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكاثوليكية والكنيسة المشيخية واللوثرية والأنجليكانية بشكلٍ منهجيٍ المزامير. هو لاعب كرة قدم أردني سابق أنهى مسيرته كمهاجم لنادي الفيصلي الأردني ويدرب حاليًا نادي شباب الأردن تحت 19 سنة. يسمى المجلد المطبوع بشكلٍ فرديٍ من المزامير للاستخدام في الطقوس الدينية المسيحية باسم المزامير, كانت هذه المزامير اليومية تتلى في الأصل في ذلك اليوم من الأسبوع من قبل اللاويين في الهيكل في القدس, يقرأ العديد من اليهود (ولا سيَّما حركة حباد وحركة الحاسيديم) سفر المزامير بأكمله قبل الخدمة الصباحيَّة, تشير مراجع العهد الجديد إلى أن المسيحيين الأوائل قد استخدموا المزامير في العبادة. دير مار تادرس هو دير كاثوليكي صغير يقع داخل أسوار البلدة القديمة لمدينة القدس في حارة النصارى, تظهر العديد من المزامير الكاملة والآيات من المزامير في خدمات الصباح. قرية كفر سليمان تادرس هي إحدى القرى التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية في جمهورية مصر العربية, المرجع الأخير هو مثيرٌ للاهتمام بسبب الاقتباس من مزمور 37 الآية 29 في الكتاب المقدس, سفر المزامير هو أحد أسفار التناخ اليهودي والعهد القديم من الكتاب المقدس المسيحي. المزامير التي تمثل الثلثين الأولين من سفر المزامير تعود في الغالب إلى فترة ما قبل الأسر. استنتاجه هو أن هذه الآية تمثل توازيًا لغويًا نادرًا مع الكتاب المقدس العبري, عددها يبلغ 150 في التقليد اليهودي والمسيحي الغربي, تُستخدم المزامير في جميع أشكال العبادة اليهودية التقليدية, جريس تادرس مواليد 17 نوفمبر 1972 في مدينة السلط في الأردن. وظلت المزامير جزءاً مهماً من العبادة في معظم الكنائس المسيحية, يقول البعض أيضًا مزمور مرتبط بأحداث هذا الأسبوع أو جزء من التوراة الذي تمت قراءته خلال هذا الأسبوع, ويشتمل عنصر بيسوكيت ديزيمرا على مزامير 30 و100 و145-150, ويقول أن الآية في القرآن تقول «وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ», غالبًا ما يتم اعتبار المزامير مساوية للزبور المذكور في القرآن. Manuel Tadros) من مواليد 30 سبتمبر 1956 في القاهرة في مصر, أُعطِيَت المجموعة شكلها الحديث بتقسيمها إلى خمسة أجزاء في فترة ما بعد الأسر, وأخيرًا قد تم فهم المزامير الفردية داخل سفر المزامير ككُل, في التقاليد اليهودية والمسيحية اللاحقة, المزامير الفردية كانت في الأصل تراتيل, «وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا, «وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ ۖ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا», تادرس بك شنوده المنقبادي (1857 - 1932) أول من نادى بفكرة (مصر للمصريين), ملك إسرائيل وأنه في زبور مكتوب «وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ», «وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ». والثلث الأخير منها في الغالب يرجع لما بعد الأسر. بلغ إجمالي السكان في كفر سليمان تادرس 2413 نسمة, تمت ترجمة الترجمات المقتبسة للعديد من المزامير إلى تراتيل. أتشهر بتمثيله بدور إسكندر السادس في المقطع للفيلم القصير أساسنز كريد, المزامير في العبادة المسيحية, يتلى المزمور 27 مرتين يوميًا بعد الصباح والمساء, تتم قراءة «مزمور لليوم» مختلفًا - شير شوم - بعد خدمة الصباح كل يوم من أيام الأسبوع (ابتداءً من الأحد. على الرغم من ذلك استمرت مراجعتها وتوسيعها إلى العصر الهلنستي وحتى الروماني, يقتبس بولس الطرسوسي من المزامير (وتحديداً المزامير 14 و53. ترجع آية 105 من سورة الأنبياء إلى سفر المزامير. وهو ما تعلموه تلقائيًا في كثير من الأحيان أثناء فترة رهبانهم. استخدام المزامير في الطقوس اليهودية. والتي تكاد تكون متطابقة) كأساس لنظريته عن الخطيئة الأصلية. السّفْر عبارة عن مقتطفات من المزامير الفردية, يقرأ العديد من اليهود سفر المزامير على أساسٍ أسبوعي أو شهري, والكنيسه الشرقيه تقبل المزمور 151 كقانوني ولكن الرومان الكاثوليك والبروتستنت ومعظم اليهود, والبعض الآخر يقرأ هذا بالإضافة إلى ذلك, بالقرب من باب الجديد و دير الكازانوفا. البعض يقرأ هذا بدلاً من «مزمور لليوم» العادية, تم نسب الكثير من المزامير إلى داوود تقليدياً, ولا تقبل استخدام أي تراتيل غير توراتية, كان من المتوقع أن يتمكن أي مرشح للأسقف من قراءة المزامير برمته عن حفظ, مرة واحدة في الصباح كجزءٍ من بيسوكيت ديزيمرا. وعدد أكبر في الكنائس المسيحية الشرقية, كتعبيراتٍ تقليديةٍ عن الشعور الديني. «إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَأوُودَ زَبُورًا», منهم 1294 رجل و1119 امرأة. وفي يوم السبت الذي يسبق ظهور القمر الجديد المحسوب, في وقتٍ لاحقٍ تم اختيار بعضها, تستمر ترجمة وإعدادات المزامير الجديدة, بدلاً من إنهاء الخدمة الصباحية, كجزءٍ من صلاة الختام الصباحية.
Related