تفسير رؤية المهدي المنتظر في المنام
جواب السؤال ماهو تفسير رؤية الإمام المهدي عليه السلام في المنام
تفسير رؤية خروج المهدي المنتظر في المنام للمرأة العازبة و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الرجال
تفسير حلم رؤية المهدي المنتظر في المنام معني رؤية خروج المهدي في المنام|تفسير الاحلام فاطمة الزهراء
رؤية خروج المهدي في المنام... وخطأ الناس فيها.. وتعليق على واقعة جهيمان.
تفسير منام دلالته تتحدث عن المهدي المنتظر _ تفسيرات أسماء .
تفسير الإمام المهدي في المنام لابن سيرين
تفسير رؤيا وحلم البنات بالامام المهدي المنتظر 🤔☝️🤔
الرؤيا التي طلب الشيخ ابو الياس من الرائية أن تعيدها مرتين ثم اعتذر عن تأويلها وتفسير شيخ آخر للرؤيا
كيفية الحلم بالإمام المهدي بهذه الطريقة الصحيحة والمجربة؟؟؟؟
تفسير حلم أن تكون المهدي المنتظر
لماذا الناس ترى المهدي المنتظر والمسيح الدجال في المنام 😳😳🤔🤔@مكتبةالقصص والاسرار
عاجل:تفسير حلم هدى عن قرب ظهور الإمام المهدي 🤔☝️🤔
رؤى المهدى المنتظر، المهدى بيننا، النسل الحقيقى للمهدى!!
عاجل:تفسير حلم الفنانه الكويتية إلهام الفضاله بالامام المهدي المنتظر 🤔🤔
قول في رؤية المهدي ؟
رؤيا المهدى عليه السلام فى المنام
المهدي المنتظر - يتابع قناة تفسير الاحلام @mezan_altabeer
0050- رأى نفسه في المنام أنه المهدي المنتظر، فماذا قال له مفسر الأحلام؟!
هل يمكن رؤية الامام المهدي عليه السلام في زماننا هذا ؟
Discussion
في العام 2013 عندما كانت بغداد عاصمة للثقافة العربية قُدم الدكتور شفيق المهدي إلى محاكمة قضائية في العراق ترافق معها امر وزارة الثقافة بسحب يده الوظيفية وتوجيه عقوبة الإنذار مع صدور بيان رسمي ضده لوقوفه مع عرض مسرحي ألماني قُدم على خشبة المسرح الوطني العراقي وفيه نداء واضح للحرية وعلى اثرها امتدت الاحتجاجات والاعتصامات الثقافية تضامنا مع الدكتور شفيق المهدي في بغداد والعديد من المحافظات وابرزها الاحتجاج الذي ظهر في شارع المتنبي في بغداد على امتداد اسابيع إضافة إلى احتجاجات عربية لمثقفين عرب في عدد من الدول العربية. قبة المهدي هي مبنى يشكل معلماً أثرياَ مشهوراَ بمدينة أم درمان بالسودان بناه الخليفة عبد الله التعايشي ليكون ضريحاً يضم رفات محمد أحمد المهدي قائد الثورة المهدية في السودان وتعرض للهدم يواسطة القوات الإنجليزية سنة 1889 وأعيد بناءه مجدداُ في حوالي عام 1955 بواسطة عبد الرحمن المهدي, عندما أمر الخليفة عبد الله التعايشي ببناء ضريح يدفن فيه رفات المهدي الذي توفي في تلك السنة نفسها وفي المكان الذي أتخذه المهدي مقاماً له بعد انتصار قواته على جيوش التركية السابقة واستيلاءها على الخرطوم مقر الحكم, نشر شفيق مهدي (أو المهدي) كتابًا بعنوان «الطيور المائية في العراق والوطن العربي» ضمن قسم علم المسطحات المائية والمحيطات والبحار والأنهار وذلك عن منشورات وزارة الثقافة والاعلام العراقية وتحديدًا دار الرشيد للنشر في وقتٍ ما من عام 1982 في نحو 244 صفحة. دخل دار ثقافة النشر الكردية التابعة لوزارة الثقافة مديرا عاما لها بعد اقصائه من إدارة دائرة السينما والمسرح اثر عرض ممثلة ألمانية على خشبة المسرح الوطني وحسبها اخرون انها مكيدة لتكميم صوته العالي في نهج الحرية والثقافة, بشارة الإسلام في علامات المهدي عليه السلام من تأليف رجل الدين الشيعي مصطفى بن إبراهيم آل السيد حيدر الكاظمي الذي ليس له أي ذكر في كتب التراجم والرجال ما عدا ذكر كتابه هذا. وتعلو القاعدة المربعة بناء سداسي الشكل تقوم فوقه قبة مخروطية كبيرة ترتفع لسبعة أمتار وعلى رأسها رأس رمح معدني وحسب رواية القس الإيطالي روزيقونولي الذي أسرته المهدية فقد كانت الفكرة أن يعلو القبة هلال كما هو معهود في مآذن المساجد بالسودان لكنه سرعان ما تم التخلي عن الفكرة واستبدال الهلال برأس رمح لأن الهلال كان رمز دولة التركية. يوجد في داخل الغرفة صندوق خشبي كبير بني اللون يضم رفات المهدي ويحتل معظم مساحة الغرفة مزدان بآيات قرآنية ومصابيح تقليدية بيضاء اللون خضراء الإضاءة وحول الصندوق سياج حاجز من الخشب لمنع الزوار من الالتصاق بالصندوق. ولقد فقدت هذه الصفة نهائياُ بعد تدميرها وحتى بعد إعادة بنائها إلى حد ما حيث أصبحت الآن معلماً من المعالم الأثرية التاريخية المهمة في السودان ولكنها مع ذلك ستظل رمزاً تاريخياً للإستقلال الوطني في السودان, هي الحكايات الشعبية البغدادية بحسبه التي سمعها من جدته فأُعجبَ بها كثيرًا حتى حفظناها خاصّة أنها تشيد بأهمية العقل وترفعه عن المال والقوّة بطريقة اندمج فيها الواقع مع الخيال, ويعرف نفسه بأنه يركز في حديثه بصراحة على اظهار ما في طيات كتب الاعتقاد بما يمتنع علماء الشيعة الموجودون في العالم الإسلامي عن كشفه لما يترتب عليهم من تبعات سلبية على حياتهم الخاصة, ثمّ نشر لاحقًا كتابًا جديدًا هو «الكلب وإخوانه» عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر أيضًا فضلًا عن كتاب «القطة وإخوتها» وكذا كتاب «الحصان وعائلته» الذي صدر أيضًا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في نحو 20 صفحة. ووفقاً لبعض الكتّاب الغربيين فإن بناء القبة يمثل النمط المعماري الذي كان سائدا في الفترة ما بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين, وبعد نجاح حملة استرداد حكم السودان بقوات انجليزية و مصرية بعد ايقاع الهزيمة بالقوات المهدية في معركة كرري سنة 1889 قامت بوارج قوات الاحتلال البريطاني بقيادة اللورد هربرت كتشنر بقصف المبنى. ثم اختير مديراً عاما لسينما ومسرح العراق عام 2008 لتاهيل هذه المؤسسة العريقة التي عانت الحرمان ونجح بمهمته حسب كبار ومتخصصي الفن والمسرح العراقي والمتبقين من روادهم, اتحاد خدام المهدي هيئة دينية أسسها رجل الدين الشيعي الكويتي ياسر الحبيب سنة 2000 ("1420 هـ") في الكويت, ذكر المؤلف في كتابه كل ما يتعلق بالمهدي وظهوره والعلامات التي تسبق ظهوره وقد استفاد المؤلف من الكتب السابقة التي ذكرت المهدي مثل كتاب المنار الشريف لابن القيم الجوزية. تقوم القبة وسط فناء ضيق ويضم ايضاً في الواجهة بعض المباني الإدارية وبوابة خشبية تم تغييرها بأخرى حديدية في النسخة الثانية, واسم الحوزة «الإمامين العسكريين» هو لقب يُطلَق على الإمامين العاشر والحادي عشر عند الشيعة الإثني عشرية وهما علي بن محمد الهادي وابنه الحسن بن علي العسكري, كان شفيق أحد أبرز كتّاب ومترجمي أدب الأطفال في العراق والعالم العربي وذلك بفضلِ إنتاجاته الأدبيّة خاصّة في سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين, جاء الكتاب في 16 صفحة لكنّه ضمن سلسلة أكثر وأكبر هي موسوعة الحيوان التي قدَّمت تفاصيل وُصفت بالمثيرة والطريفة في نفس الوقت وذلك عن الحيوانات حيث تحكي عن حياتها وغذائها وتكاثرها وأنواعها بأسلوب علمي للصغار والكبار على السواء. يتناول شفيق أو بالأحرى يُؤرّخ لمماليك مصر والشام (648-922هـ/1250-1517م) فيتحدث في الباب الأول عن المماليك بدءًا من المدلول اللغوي للكلمة وحتى تعيينهم في الجيش. كما تناول تنوع البيئة وكيف تُساهم بشكل مباشر وأحيانًا بشكل غير مباشر في وجود الكثير من الطيور المائية الموجودة في العالم اليوم والتي لا يُعرف عنها إلا الشيء القليل, شغلته دوائر الميدان المسرحي والثقافي والوظيفي في مؤسسات وزارة الثقافة العراقية فعمل مديرا عاما ل «دار ثقافة الطفل» عام 2003. وتذهب بعض المصادر إلى أن محمد أحمد المهدي خرج من الخرطوم بعد تحريرها عام 1885 مع عدد من أصحابه وأنصاره على ظهر ناقة وتركها تسير وحدها دون أن يوجهها إلى وجهة محددة أسوة بما فعل النبي محمد (ص) في المدينة المنورة حتى توقفت الناقة في المكان الذي تقوم عليه القبة في أم درمان, تُرَوُّج الهيئة لأفكار وآراء مؤسسها ياسر الحبيب الذي عُرِفَ بأسلوبه الحاد في بيان آرائه في مجال العقيدة واستنتاجاته وفلسفاته وتصوراته حول التاريخ الإسلامي, يعمل حاليا مديرا عاما لدائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة بعد ان نادى كبار تشكيليوا العراق بوجوب اشغاله لهذا المنصب.
Related